جاسوس الفخ الهندى يقدم للنيابة أوراقاً بخط يد ضابط الموساد

الخميس، 30 ديسمبر 2010 04:40 م
جاسوس الفخ الهندى يقدم للنيابة أوراقاً بخط يد ضابط الموساد النائب العام المستشار عبد المجيد محمود
كتب محمود سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى القضية رقم 650 لسنة 2010 أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بقضية جاسوس الفخ الهندى، أن المتهم الرئيسى طارق عبد الرازق قدم للمستشار طاهر الخولى المحامى العام الأول "قصاصة ورق" فى الجلسة الثانية من جلسات التحقيق.

حسبما أفاد طارق فى اعترافاته، فإن " قصاصة الورق " مكتوبة بخط يد ضابط الموساد الإسرائيلى "أيدى موشيه"، وتتضمن تكليفات وتوجيهات لطارق عن كيفية التعامل مع الخبير بمجال دفن النفايات الخطرة بأحد أجهزة الأمن الحساسة بسوريا، والذى جنده الموساد وحصل منه على معلومات هامة عن سوريا .

كان المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد أحال المصرى طارق عبد الرازق ـ الشهير بجاسوس الفخ الهندى ـ والإسرائيليين "إيدى موشيه" و"جوزيف ديمور"، (هاربين)، إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، بتهمة التخابر مع الموساد الإسرائيلى.

وقال المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة، فى مؤتمر صحفى إن المتهم المصرى تخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، واتفق مع الإسرائيليين للعمل لصالح "الموساد" الإسرائيلى وإمداده بتقارير عن مصريين يعملون بمجال الاتصالات لانتقاء من يصلح منهم للتعامل مع المخابرات الإسرائيلية.

واتهمت النيابة المتهم، بالقيام بعمل عدائى ضد دولة أخرى بالمنطقة، وهو عمل من شأنه تعريض الدولة المصرية لخطر قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية معها نتيجة اتصاله مع سوريين ولبنانيين لانتقاء من يصلح منهم للعمل مع الموساد، ونقل معلومات من أحد الجواسيس الإسرائيليين فى سوريا لصالح إسرائيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة