5 فوائد لتناول أومجيا 3 أبرزها.. صحة القلب والمفاصل ومحاربة الزهايمر

الخميس، 08 يونيو 2017 12:30 م
5 فوائد لتناول أومجيا 3 أبرزها.. صحة القلب والمفاصل ومحاربة الزهايمر اوميجا 3 - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع " only my health " الطبى أن أوميجا 3 هى أنواع فريدة من الأحماض الدهنية غير المشبعة التى هى العناصر الغذائية الأساسية للصحة، وتساعد على السيطرة على تخثر الدم وبناء أغشية الخلايا فى الدماغ.

ويمكنك العثور على اثنين من الأحماض الدهنية الحرجة إيبا (حمض إيكوسابنتاينويك) و(حمض دوكوساهيكسانويك) فى بعض الأسماك ، وهناك حمض أوميغا 3 الدهنى آخر (حمض ألفا لينولينيك)، ووجدت فى النباتات والمكسرات والبذور.

وتشمل الفوائد الصحية دعم العديد من أنظمة الجسم وتقليل مخاطر العديد من الأمراض المزمنة، وهنا بعض الأدلة لتبين لنا لماذا أوميجا 3 الأحماض الدهنية مهمة لجسمنا منذ البداية.

1 التطور المعرفى

الرضع الذين يتغذون مع الحليب على أوميجا 3  تتحسن لديهم المهارات الاجتماعية، ودرجات اختبار الذكاء.

2 صحة القلب

وقد أظهرت الأبحاث انخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص الذين يتناولون الأسماك الدهنية مرتين فى الأسبوع ، وأن زيت السمك الموجود فى الأطعمة أو المكملات الغذائية، يقلل من خطر الموت نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 32٪، وينصح أن تأخذ 1 جرام من أوميجا 3S من زيت السمك يوميا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

3 السرطان

 لاحظت العديد من الدراسات أن كميات أعلى من أوميجا 3s  تجعلك من سرطانات أقل قابلية للإصابة بسرطانات معينة تشمل سرطان الثدي، البروستاتا، القولون، المبيض، المريء، وغيرها.

4 صحة المفاصل

زيت السمك فعال فى الحد من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدى،  ولهذا هناك حاجة إلى جرعات عالية من زيت السمك، حوالى 3 إلى 4 جرامات، والتى لا ينبغى اتخاذها دون استشارة الطبيب.

الذين يتناولون مستويات أعلى من الأسماك الدهنية من المتوسط ​​لديهم أكبر كثافة العظام الورك. تم العثور على زيت السمك في تركيبة مع زيت الكالسيوم وزيت زهرة الربيع من خلال دراسة لزيادة كثافة العظام لدى كبار السن الذين يعانون من هشاشة العظام.

5 مرض الزهايمر

كبار السن، الذين يتناولون نظام غذائى عالى فى الأسماك الدهنية، قد يساعد على منع فقدان الذاكرة وتقليل خطر الإصابة بالخرف.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة