واشنطن تلغى تأشيرة سفير فنزويلا بعد تحدى تشافيز لها

الخميس، 30 ديسمبر 2010 08:07 ص
واشنطن تلغى تأشيرة سفير فنزويلا بعد تحدى تشافيز لها تصاعد حدة التوتر بين واشنطن وكراكاس
كراكاس (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الفنزويلى تيمير بوراس أن أمريكا ألغت تأشيرة السفير الفنزويلى فى واشنطن، فى قرار لم تؤكده واشنطن حتى الآن، وقال الوزير فى رسالة قصيرة على موقع تويتر "أؤكد إلغاء واشنطن لتأشيرة سفير فنزويلا "، دون أن يعطى تفاصيل أخرى.

ويأتى هذا القرار، الذى لم تؤكده واشنطن، غداة الخطاب الذى ألقاه الرئيس الفنزويلى هوجو تشافيز، الذى تحدى فيه الحكومة الأمريكية بأن تقطع العلاقات الدبلوماسية مع بلاده بعد رفضه اعتماد لارى بالمر سفيرا جديدا للولايات المتحدة فى كراكاس.

وقال تشافيز فى خطاب بثته محطة التليفزيون الحكومية الثلاثاء "إذا أرادت الحكومة الأمريكية طرد سفيرنا خارج الولايات المتحدة، فلتفعل ذلك، إذا كانت تريد قطع العلاقات الدبلوماسية فلتفعل ذلك".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر، أكد ردا على تصريحات تشافيز أنه "من مصلحتنا الوطنية إبقاء العلاقات الدبلوماسية مع فنزويلا"، ولكن وفى الأيام الأخيرة تأزمت العلاقات الفاترة أصلا بين كراكاس وواشنطن إثر إعلان تشافيز أنه لن يوافق على اعتماد لارى بالمر سفيرا جديدا للولايات المتحدة فى كراكاس، متهما إياه بأنه "قلل من احترام" فنزويلا خلال جلسة مساءلة فى مجلس الشيوخ الأمريكى للمصادقة على تعيينه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة