قافلة طبية لعلاج مرضى العيون غير القادرين بالأقصر

الأربعاء، 29 ديسمبر 2010 02:08 م
قافلة طبية لعلاج مرضى العيون غير القادرين بالأقصر جانب من القافلة
كتب مدحت وهبة ومنى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جمعية الأورمان الخيرية مؤخرا، قافلة طبية لتوقيع الكشف على 400 من مرضى العيون من غير القادرين من أهالى محافظة الأقصر بمشاركة الدكتور طارق الطنطاوى استشارى العيون والخبير العالمى فى مجال طب العيون.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن اختيار محافظة الأقصر كبداية لهذه القوافل يعكس مدى التعاون والتنسيق الكامل بين الجمعية وبين الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر، الذى قدم تسهيلات كبيرة لإنجاح القافلة، ووعد بأن يتم تجهيز مستشفى الأقصر العام بعدد من الأجهزة اللازمة، لتحقيق أكبر خدمة صحية ممكنه لمرضى العيون.

من جانبه، أكد الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر خلال لقائه بأعضاء القافلة بالأقصر، إلى أن المحافظة تسعى إلى مد قنوات التعاون مع منظمات المجتمع المدنى الجادة، والتى تعد الأورمان واحدة من أهمها وأكبرها فى مصر من أجل خدمة المواطن الأقصرى، لافتا إلى أن تنظيم هذه القافلة وتوقيع الكشف على هذا العدد الكبير جدا من مرضى العيون من غير القادرين بالأقصر والتخطيط لإجراء أكثر من مائة وستين عملية جراحية بالمجان هو خطوة يجب الإشادة بها.

وأوضحت الدكتورة علا رجب مستشار محافظ الأقصر للخدمة الطبية، أنه يجرى الآن الإعداد لتوقيع بروتوكول تعاون طبى بين محافظ الأقصر وجمعية الأورمان بهدف دعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطن الأقصرى الأكثر احتياجا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة