سوزان مبارك: تمثيل المرأة فى البرلمان نصر تاريخى

الأربعاء، 29 ديسمبر 2010 12:38 م
سوزان مبارك: تمثيل المرأة فى البرلمان نصر تاريخى السيدة سوزان مبارك
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت السيدة سوزان مبارك، قرينة رئيس الجمهورية ورئيس المجلس القومى للمرأة أمس، الثلاثاء، بعضوات مجلس الشعب الفائزات فى الانتخابات البرلمانية 2010، وذلك فى احتفالية نظمها المجلس بمناسبة فوزهن.

وقالت سوزان مبارك، إنه لأول مرة فى تاريخ البرلمان المصرى تمثل المرأة بهذا العدد الكبير من المقاعد النيابية، مؤكدة أن هذا بكل المعايير نصر تاريخى سوف يسجل فى ذاكرة الأمة، ويعد شاهداً على مولد بداية جديدة مشرقة فى المسار السياسى للمرأة من أجل المساواة والمشاركة.

وأجرت قرينة الرئيس حواراً مفتوحاً مع عضوات البرلمان تعهدن خلاله بأن يكن على مستوى المسئولية الملقاة على عاتقهن، وأن يكون أداؤهن تحت قبة البرلمان على مستوى يكافئ الجهد الذى بذل لتمكينهن بهذا العدد من مقاعد المجلس، وهو الحلم الذى لم يكن يدور بخلدهن أن يتحقق.

وأكدت عضوات مجلس الشعب، أن المرأة بفضل هذه الجهود تربعت على عرش مكاسب عام 2010، مما يلقى عليهن مسئولية كبيرة، وتحدياً جسيماً ليكن القدوة فى عرض قضاياهن، ويعملن يدا بيد خلال مناقشة قضايا وقوانين المرأة حتى يكن مثالاً يحتذى به ويكملن مسيرة إنصاف المرأة التى بدأها الرئيس مبارك بقراره إجراء تعديل تشريعى يخصص حصة إضافية من المقاعد للمرأة تحت قبة البرلمان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة