هدف ملغ وآخر "تسلل" وركله جزاء لم تحتسب فى لقاء الزمالك واتحاد العاصمة

السبت، 03 يونيو 2017 01:27 ص
هدف ملغ وآخر "تسلل" وركله جزاء لم تحتسب فى لقاء الزمالك واتحاد العاصمة ناصر عباس
تحليل ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة: الزمالك ضد اتحاد العاصمة الجزائرى

 

طاقم تحكيم موريتانى

الحكام: بوشعيب لمغايفرى حكم ساحة .

عبد الرحمن وارر مساعد رقم 1.

حمدى ديبا مساعد رقم 2.

بابكر سار الحكم الرابع .

 

أخطاء تحكيمية مؤثرة فى لقاء الزمالك واتحاد العاصمة الجزائرى التى انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكلا منهما.. ارتكبها طاقم التحكيم بداية من احتساب هدف لصالح اتحاد العاصمة من تسلل واضح لم يشر إليه المساعد الثانى.. وعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح اتحاد العاصمة على الرغم من وجود لمسة يد متعمدة من لاعب الزمالك على جبر داخل منطقه جزائه.. وإلغاء هدف لصالح اتحاد العاصمة برأيه من المساعد رقم 1 وقرار صحيح من الحكم بإلغاء الهدف، وذلك لعبور الكرة بكامل محيطها خارج خط المرمى.

 

السيطرة على المباراة

التمييز بين مخالفات الإهمال والتهور والقوة الزائدة ففى الدقائق 3، 10، 13، 37 تقدير صحيح للحكم فى احتساب المخالفات طبقا للقانون.. وفى تقدير صحيح للحكم، إنذر الحكم كلا من اللاعب رقم 25 من اتحاد العاصمة للتهور وإنذار آخر لتعطيل استئناف اللعب. تطبيق جيد لمبدأ إتاحة الفرصة ففى الدقيقه 32 طبق الحكم مبدأ إتاحة الفرصة بشكل جيد لصالح الزمالك .

 

اللياقه البدنية والتمركز

استطاع الحكم أن يستغل اللياقة البدنية بشكل جيد من خلال استخدام أسلوب متنوع فى الجرى.. وتوقع جيد للمرحلة التالية من اللعب.. إلا أنه لم يجد التمركز الجيد وفتح زوايا الرؤية فى بعض الحالات المهمة داخل منطقة جزاء الفريقين.

 

الحكمان المساعدان

لم يكن المساعدان على مستوى جيد من الأداء التحكيمى.. ففى الدقيقه 26 من الشوط الأول أشار الأول على تسلل غير صحيح من المساعد الأول لصالح الزمالك.. وخطأ آخر من المساعد رقم 2 واحتساب هدف من تسلل واضح لصالح اتحاد العاصمة.. وإلغاء هدف لصالح اتحاد العاصمة بقرار صحيح من المساعد رقم 1 بسبب عبور الكرة بكامل محيطها خارج خط المرمى.

الحكم الرابع استطاع السيطرة على المنطقة الفنية وقيامه بمهامه الإدارية قبل وأثناء المباراة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة