ارتفاع مفاجئ فى درجات الحرارة غدًا.. "الأرصاد": العظمى على شمال البلاد والقاهرة 37 درجة وتصل لـ44 على الجنوب.. ونحذر من الشبورة المائية على مدن القناة.. وننصح المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس

الثلاثاء، 30 مايو 2017 07:00 م
ارتفاع مفاجئ فى درجات الحرارة غدًا.. "الأرصاد": العظمى على شمال البلاد والقاهرة 37 درجة وتصل لـ44 على الجنوب.. ونحذر من الشبورة المائية على مدن القناة.. وننصح المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس حالة الطقس - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترتفع درجات الحرارة بطقس غدٍ الأربعاء بمعدل 3 درجات، لتعود درجات الحرارة لمعدلها الطبيعى يوم الخميس المقبل، إذ أن درجات الحرارة العظمى يوم الخميس تعادل نظيرتها اليوم الثلاثاء بواقع 34 درجة.

 

وقال أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن سمات الطقس مستقرة خلال الفترة الحالية، وأنه معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على الجنوب.

 

وحذر فاروق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، من الشبورة المائية فى الصباح على مدن القناة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مؤكدًا أن ارتفاعًا طفيفًا فى درجات الحرارة سيشهده طقس الأربعاء، حيث إن الطقس سيكون مائلاً للحرارة على السواحل الشمالية الغربية حارًا على شمال البلاد.

 

وتابع مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على السواحل الشرقية ستتراوح غدًا الأربعاء من 30 : 32 درجة والسواحل الغربية 30 درجة وشمال البلاد القاهرة 37 درجة، وشمال الصعيد 40 والجنوب 44 درجة.

 

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس يوم الخميس المقبل سيكون نفس طقس الثلاثاء بدرجة حرارة عظمى 34 درجة، مشيرًا إلى أنه كلما اقتربنا من معدلات الصيف ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا.

 

وأوضح عبد العال، أنه لا توجد ظواهر جديدة من موجات حرارية أو غيرها خلال الـ3 أيام المقبلة، مؤكدًا أنه لا يكون الشعور بدرجات الحرارة كبيرًا لأن نسبة الرطوبة منخفضة، موضحًا أنه مع التقدم نحو الصيف ستكون درجات الرطوبة عالية.

 

ودعا الدكتور أحمد عبد العال، مدير هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذه الفترة من العام تشهد العديد من التقلبات الجوية وتميل إلى الاستقرار مع اقتراب فصل الصيف وإن ارتفعت معدلات درجات الحرارة، محذرًا من التعرض مباشرة لأشعة الشمس، مطالبًا المواطنين بارتداء غطاء للرأس حال الاضطرار للتواجد فى الشمس خلال المعدلات العالية لدرجات الحرارة، مؤكدًا أن الأوضاع مستقرة خلال الثلاثة أيام المقبلة.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء، وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 34 درجة، والصغرى 21 والإسكندرية 31 والصغرى 20 ومطروح 28 والصغرى 19.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية تكون شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة