مذكرة تفاهم للتعاون بين مصر وزامبيا سياحيا

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010 11:55 ص
مذكرة تفاهم للتعاون بين مصر وزامبيا سياحيا الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت مصر وزامبيا على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك فى مجالات السياحة والتنمية الزراعية والتصنيع الزراعى وعدد من المجالات الصناعية الأخرى.

صرح بذلك الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية عقب لقائه اليوم الثلاثاء مع الدكتور سيتومبيكو موسوكوتوين وزير مالية زامبيا.. مشيرا إلى أنه بحث مع الوزير الزامبى فرص التعاون بين البلدين فى مجالات التنمية الزراعية والسياحية والصناعة والتدريب وأيضا مجال تصنيع وتبريد اللحوم حيث أقام عددا من المستثمرين المصريين مصنعا فى زامبيا يعمل فى هذا المجال.

وأشار إلى أن بعثة من رجال الأعمال والصناعة المصريين ستقوم بزيارة العاصمة الزامبية لوساكا لمتابعة ترتيبات إنشاء المصنع ، وأيضا أنسب طرق تصدير منتجات اللحوم إلى مصر.

وكشف وزير المالية عن وجود استثمارات لشركات مصرية فى عدد من المجالات الصناعية فى زامبيا خاصة فى مجال استغلال خام النحاس المتوافر فى زامبيا لتصنيع الكابلات الكهربائية، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تشجع هذا الاتجاه وذلك فى إطار إستراتيجية الحكومة المصرية لدعم علاقات التعاون مع الدول الأفريقية فى كافة المجالات وللمساهمة فى تنمية اقتصاد القارة الأفريقية وإيجاد المزيد من فرص العمل وتحسين مستويات معيشة شعوبها.

ومن جانبه، أشاد الوزير الزامبى بتعاون مصر مع بلاده ، مشيرا إلى وجود أفاق كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين والاستفادة من إمكانات وقدرات بلاده والتى حققت معدل نمو لاقتصادها بنسبة 6ر6 \% العام الحالى ، كما من المتوقع أن يسجل معدل النمو 8% العام المقبل.

وقال إن زامبيا يتوافر لديها مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية وأيضا موارد مائية متنوعة.. مشيرا إلى أنه من أهم المحاصيل الزراعية الذرة وفول الصويا والقمح وهى من المحاصيل التى تستوردها مصر بكميات كبيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة