الجارديان: تراجع تأييد البريطانيين للحكومة الائتلافية

الإثنين، 27 ديسمبر 2010 12:50 م
الجارديان: تراجع تأييد البريطانيين للحكومة الائتلافية تراجع تأييد البريطانيين للحكومة الائتلافية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "الجارديان" عن نتائج استطلاع للرأى أجرته، أظهر تراجع نسبة البريطانيين الذين يدعمون الحكومة الائتلافية فى بلادهم بشكل كبير. وتشير الصحيفة إلى أن الاستطلاع كشف عن أنه بعد ستة أشهر من تحالف المحافظين مع الديمقراطييين الأحرار ليشكلا بذلك أول حكومة ائتلافية فى بريطانيا منذ 70 عاماً، فإن 43% فقط يعتقدون أن الحكومة الائتلافية كانت الحل الصحيح لبريطانيا، فى حين أن 47% يعترضون عليها الآن. وكانت الحكومة الائتلافية فى مايو الماضى تحظى بتأييد 59% مقابل رفض 32%.

وأوضحت الجارديان أن من الأسباب التى ساعدت على انخفاض شعبية الحكومة البريطانية هو تزايد التأييد لحزب العمال المعارض. وكانت استطلاعات أخرى أجريت فى وقت سابق قد أثبتت تصاعد شعبية حزب العمال إلى أعلى مستوياتها خلال ثلاث سنوات لتصل إلى 39%، فى حين تراجعت شعبية الديمقراطيين الأحرار إلى أدنى مستوى لها منذ خمس سنوات لتصل إلى 13%، فى حين كانت نسبة تأييد المحافظين 37%.

ورأت الصحيفة أن نتائج الاستطلاع الذى تم إجراؤه قبل أعياد الكريسماس، يقدم صورة مختلطة لكل من رئيس الحكومة ديفيد كاميرون ونائبه نيك كليج. فأغلبية ضئيلة من الناخبين التابعين لحزب الديمقراطيين الأحرار لا يزالون يؤيدون الائتلاف، حيث يؤيده 47%، فى حين يرى 46% أنه كان خطأ، أما بالنسبة للمحافظين فإن 79% رأوا أن الائتلاف هو الحل الصحيح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة