حفاظا على سمعه مصر السياحية..

خبراء يطالبون بإغلاق طريق أبو سمبل بأسوان

الأحد، 26 ديسمبر 2010 05:53 م
خبراء يطالبون بإغلاق طريق أبو سمبل بأسوان المصابون قبل نقلهم إلى القاهرة
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد المصابون الأمريكان فى حادث التصادم الذى وقع على طريق أسوان ـ أبوسمبل بمستوى العناية والرعاية التى أولتها لهم الأجهزة التنفيذية بأسوان، بحضور اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان واللواء ناجى الحصى مدير أمن أسوان، كما توافدت على مقر مستشفى التأمين الصحى بأسوان عشرات من المرشدين السياحيين الذين اطمأنوا على حالة المصابين وعلى زميلهم المرشد المصرى والسائق المصابين أيضا، وأصر المرشدون على نقل المصابين المصريين الاثنين مع السياح الأجانب الأمريكان على طائرات الإسعاف الجوى لعلاجهم بالقاهرة.

من جانبه، طالب عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين بأسوان بإغلاق طريق أسوان أبو سمبل حفاظا على سمعة مصر السياحية، مؤكدا أن حادث اليوم لم يكن الأول ولن يكون الأخير، إذا استمر حال الطريق على ما هو عليه.

أضاف عبد الناصر صابر أن الطريق يتكون من حارة واحدة على مدى 360 كيلو مترا، علاوة على المطبات والكثبان الرملية التى تتخلله، بالإضافة إلى الضغط على هذا الطريق من سيارات النقل الثقيل التى تسلك نفس الطريق، وهى فى طريقها لمشروع توشكى ومصنع ميدكوم للأسمنت والمحاجر، بالإضافة إلى النقل السياحى القاصد زيارة المعابد الصخرية المشيدة بأبو سمبل.

وطالب الخبير السياحى محمد النجدى بإلغاء نظام التفويج السياحى والذى يكمن فى سفر الأتوبيسات السياحية فى أسراب وأفواج مما يرهق الأفواج السياحية والسائقين، إذ إنهم لا يأخذون قسطا من الراحة المطلوبة.

كما طالب النجدى بتغيير نظام التفويج من أسوان إلى أبو سمبل ليكون التفويج خلال ساعات النهار، كما يحدث بين الأقصر والغردقة من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة