تشييع جنازة سعيد عبد الخالق غدا

الأحد، 26 ديسمبر 2010 03:56 م
تشييع جنازة سعيد عبد الخالق غدا الكاتب الصحفى سعيد عبد الخالق
كتبت نرمين عبد الظاهر و(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، الكاتب الصحفى سعيد عبد الخالق رئيس تحرير صحيفة الوفد،عضو الهيئة العليا للحزب،الذى وافته المنية ظهر اليوم، الأحد.

وأكد رئيس الوفد أن الحزب والصحيفة فقدا فارسا من فرسان الوفد كنا فى حاجة إلى أن يواصل دوره الوطنى فى خدمة قضايا أمته لكنها إرادة الله.

ومن جانبها، قررت أسرة الكاتب الراحل سعيد عبد الخالق ،تشييع جثمانه غدا الاثنين من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاه الظهر،على أن يكون العزاء بعد غد الثلاثاء بدار مناسبات مسجد عمر مكرم عقب صلاه المغرب.

كان عبد الخالق قد وافته المنية اليوم الأحد، بمستشفى دار الفؤاد بعد صراع مع المرض نجم عنه غيبوبة مفاجئة نقل على إثرها للمستشفى.

يذكر أن الفقيد من مواليد شبرا فى 18مارس 1948 وتخرج فى كلية الآداب جامعة القاهرة 1972 قسم فلسفة واجتماع، وعمل ضابطا فى القوات المسلحة من 73 وحتى 1978 حيث شارك فى حرب أكتوبر المجيدة وهو ضابط فى حرس الحدود.

وعمل عبد الخالق محررا بصحيفة الجمهورية منذ عام1970، وكان طالبا وتم تعيينه صحفيا فى الجمهورية عام 1979، وبعدها بسنوات عمل فى صحيفة "الأحرار".

وتولى الفقيد رئاسة العديد من الأقسام بصحيفة "الوفد"، وعندما قرر فؤاد سراج الدين زعيم الوفد إصدار صحيفة "الوفد" عام 1984، اشترك عبد الخالق مع أ.مصطفى شردى وجمال بدوى وعباس الطرابيلى فى تأسيسها".

كما تولى سعيد عبد الخالق منصب مساعد رئيس تحرير الوفد عام 1989 وعقب وفاة جمال بدوى تولى عبد الخالق مع عباس الطرابيلى رئاسة تحرير "الوفد" وكان ذلك عام 1998، وبعدها تقلد عام 2000 رئاسة تحرير جريدة "الميدان" المستقلة لعدة سنوات، ومنذ أول مارس 2009 عاد سعيد عبد الخالق لرئاسة تحرير الوفد حتى وافته المنية.

وتوفى اليوم، الأحد، الكاتب الصحفى سعيد عبد الخالق رئيس تحرير صحيفة "الوفد" عن عمر يناهز 62 عاما بمستشفى دار الفؤاد وذلك بعد صراع مع المرض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة