وزير البترول يرأس اجتماع الجمعية العامة لشركة "ليبيا أويل"

الثلاثاء، 23 مايو 2017 01:13 م
وزير البترول يرأس اجتماع الجمعية العامة لشركة "ليبيا أويل" طارق الملا وزير البترول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية العامة لشركة "ليبيا أويل مصر"، لاعتماد نتائج الأعمال عن عام 2016، التى تعتبر من النماذج الناجحة للتعاون المصرى الليبى المشترك، وتساهم فيها الهيئة المصرية العامة للبترول، وتعمل فى مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية والزيوت المعدنية فى مصر، إضافة إلى نشاط تموين السفن والطائرات.

حضر الاجتماع المريمى كشيم، رئيس مجلس إدارة الشركة، ومحمد الرفاعى رئيس الشركة لمنطقة أفريقيا، ووكيل أول الوزارة لشؤون البترول، ورئيس هيئة البترول، ونواب رئيس الهيئة للتجارة الداخلية والخارجية والنقل والتوزيع.

وأكد الوزير خلال أعمال الجمعية، بحسب بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، تقديم كامل الدعم للشركة من منطلق استراتيجية الوزارة للتوسع فى إنشاء محطات الوقود فى كل المحافظات والطرق الرئيسية، وشدد على ضرورة تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص الخاصة بإقامة محطات الوقود، لأنها تعتبر مشروعات صغيرة ومتوسطة وتحتل الأولوية بالنسبة للدولة.

كما شدد المهندس طارق الملا، على ضرورة وضع ضوابط على استيراد الزيوت من الخارج، وموافقة هيئة البترول على المواصفات الفنية للزيوت، مؤكدا أهمية فتح مجالات وأنشطة جديدة للتعاون المستقبلى مع الشركة.

وأوضح المريمى كشيم، أن هدف الشركة هو التوسع فى مصر بشكل أكبر، فى ظل حركة العمران الكبيرة وشبكة الطرق الجديدة التى تشهدها حاليا، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع هيئة قناة السويس لدخول مجال تموين السفن إلى جانب أنشطتها بالموانئ الأخرى.

وخلال الاجتماع، أوضح مصباح الشيتى، المدير العام للشركة، أن إجمالى الكميات التى تم بيعها خلال العام 2016 بلغت حوالى 925 ألف متر مكعب من المنتجات البترولية والزيوت المعدنية، بزيادة نسبتها 10% على المخطط، بقيمة إجمالية تبلغ 2.1 مليار جنيه.

وأشار "الشيتى"، إلى أن الشركة تمتلك 87 محطة متميزة منتشرة فى عدد من المحافظات، تقدم أعلى مستويات الخدمة المتكاملة للمواطنين، كما سيشهد 2017 إضافة 6 مراكز جديدة ليصبح عدد المراكز التى تمتلكها الشركة 29 مركزا للخدمة وبيع الزيوت، كما تمارس الشركة تموين الطائرات فى 11 مطارا داخل جمهورية مصر العربية بإجمالى كميات 14.8 ألف متر مكعب، إضافة إلى مصنع لإنتاج الزيوت بمدينة برج العرب بالشراكة مع شركة توتال بحصة 35%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة