قاضى "تنظيم بيت المقدس" يطالب الدفاع بتقديم كشف بالشهود المطلوب سماعهم

الثلاثاء، 23 مايو 2017 01:04 م
قاضى "تنظيم بيت المقدس" يطالب الدفاع بتقديم كشف بالشهود المطلوب سماعهم المستشار حسن فريد -أرشيفية
كتب إيهاب المهندس - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، والتى تنظر محاكمة 213 متهما بقضية "تنظيم بيت المقدس"، من الدفاع الحاضر عن المتهمين، تقديم كشف خاص بأسماء شهود الإثبات الذين يريد الدفاع سماعهم بواقع 4 شهود عن كل واقعة من وقائع القضية، طبقا لما طلبته المحكمة فى الجلسة الماضية، وهنا قدم الدفاع كشفا بأسماء الشهود.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

 

وفى بداية الجلسة، قدمت النيابة العامة، تقارير طبية خاصة بتوقيع الكشف الطبى على 5 من المتهمين، وهم شريف عاشور، ومحمد رمضان طنطاوى، وعاطف مرسى، احمد حافظ، وأحمد سعيد.

 

فيما طالب الدفاع الحاضر عن المتهم أسامة محمد بعرض موكله على طبيب نفسى، لمعاناته من مرض نفسى حسب أقوال المتهمين المتواجدين معه داخل القفص، وطالب رئيس المحكمة من الدفاع تقديم كشف بأسماء الشهود الذين يريد الدفاع سماعهم بواقع 4 شهود عن كل واقعة.

 

ومن جانبه أكد على إسماعيل دفاع بعض المتهمين، أن السجون منعت تنفيذ قرار المحكمة بتمكين أهالى المتهمين من زيارة ذويهم داخل محبسهم، وقدمت النيابة العامة خطابا يفيد بمخاطبة مساعد وزير الداخلية لتمكين الأهالى والدفاع من الزيارة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة