بالصور.. الحكومة تحارب جشع التجار بمعارض سوبر ماركت "أهلا رمضان"

السبت، 20 مايو 2017 06:05 ص
بالصور.. الحكومة تحارب جشع التجار بمعارض سوبر ماركت "أهلا رمضان" معرض أهلا رمضان
المحافظات– محمد سليمان - عمرو خلف - أحمد مرعى - أسماء على بدر - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الجهات التنفيذية بمحافظات الجمهورية لمحاربة جشع التجار فى بيع السلع الغذائية بإنشاء معارض وسوبر ماركت "أهلا رمضان".

 

فى الأقصر شهد معرض "أهلاً رمضان"، عقب افتتاحه لأهالى المحافظة إقبالا كبيرا على عمليات الشراء للسلع الغذائية واللحوم والدواجن المعروضة داخله، تحت رعاية على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحمد بدر محافظ الأقصر.

 

وفى هذا الصدد قال سيد محمد الطاهر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، إن المعرض يستمر فى العمل حتى يوم 30 مايو الجارى، وفى حالة كان الإقبال من المواطنين كبيرا سيتم مده أيام آخرى لسد طلبات الأهالى بالأقصر فى شهر رمضان المبارك.

 

وأضاف وكيل وزارة التموين بالأقصر، أن المعرض تقوم عليه الاتحاد العام للغرف التجارية على مستوى الجمهورية، ويضم 11 بايكة بها عارضين بمختلف السلع الغذائية، وتضم ثلاجة الأخوة المتحدين رومانى عجايبى للحوم والدواجن، وكذلك باكية مصنع سكر أرمنت لبيع منتجاته على المواطنين، والشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية، بجانب عدد من العارضين بالقطاع الخاص.

 

وأوضح سيد الطاهر، أن المعرض يضم عدد كبير من الأصناف والأنواع للحوم والدواجن والسلع الغذائية من الزيت والسكر والدقيق والمواد المنزلية التى تستخدم فى الشهر الكريم، ويجرى العمل على أكبر قدر من المواطنين لتسهيل حصولهم على السلع بأسعار مناسبة.

 

ومن جانبه أكد محمد بدر محافظ الأقصر، أن معرض "أهلاً رمضان" يهدف إلى توفير احتياجات الأسر خلال شهر رمضان المبارك ورفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع والمواد الغذائية عالية الجودة بأسعار مخفضة عن مثيلتها فى السوق الخارجى، مؤكداً توافر السلع بكميات مناسبة، مشيراً إلى استكمال السلع التى تنفذ أولاً بأول.

 

وأضاف محافظ الأقصر، أنه تم الاستعداد بكل قوة هذا العام لشهر رمضان عبر خطة شملت التنسيق مع الشركة القابضة للأغذية (الشركة المصرية لتجارة الجملة) لإقامة 5 شوادر بمدن الأقصر، وإسنا، وأرمنت، والزينية، والقرنة، لتقديم الخضروات والفواكه التى يُقْبِل عليها المواطنين بصورة يومية فى الشهر المبارك.

 

وأشار المحافظ إلى الاتفاق مع الخدمة الوطنية للقوات المسلحة على إقامة 4 شوادر أخرى تتوافر بها كل السلع الغذائية من اللحوم، والدجاج، والأرز، والسكر، والزيت بأسعار مخفضة، إلى جانب 15 منفذ بيع للقوات المسلحة، وتشغيل 8 آخرين، وتشغيل الـ9 منافذ المتحركة التابعة للخدمة الوطنية التى تخدم القرى والنجوع الداخلية، كما أنه جار تجهيز 4 منافذ ثابتة تابعة لإحدى الجهات الحكومية لخدمة القرى الأكثر فقرًا.

 

وأعلن محمد بدر محافظ الأقصر، البدء فى تفعيل الشوادر خلال الأسبوع المقبل، كما أنه جار العمل على فتح معرض دائم أمام محطة السكة الحديد باسم "صنع فى مصر" تحت شعار "تحيا مصر" بالتنسيق مع شركات "قها"، و"أدفينا"، و"كوفرتينا"، و"كورونا"، وجهاز شباب الخريجين، وعدد من الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى لعرض منتجات مصنوعة بأيد مصرية بأسعار مخفضة.

 

وفى كفر الشيخ قال المهندس إبراهيم الفار رئيس مركز ومدينة فوه، لـ"اليوم للسابع" إن مدينة فوه ستبدأ فى تجهيز موقع معرض سوبر ماركت "أهلاً رمضان" ابتداء من اليوم السبت، داخل موقع مجلس المدينة، مؤكداً سيتم توفير كل السلع الغذائية به ، وتوفير اللحوم البلدى.

 

وأشار إلى أنه سيتم تعديل مواعيد إنتاج الخبز وفتح ماكينة الصرف من الثامنة صباحا حتى الساعة الـ11مساء بما يتناسب مع احتياجات المواطنين، وتوفير ألفين اسطوانة غاز أسبوعيا، وتكثيف الدور الرقابى على المخابز والأسواق والمحلات العامة، والتجار التموينيين.

 

أما فى السويس، قال مجدى عبد العال، وكيل وزارة التموين، إن اللواء أحمد حامد محافظ السويس،  يفتتح غدا الأحد سوبر ماركت "أهلا رمضان" بأرض المعارض، كما يفتتح فى الأسبوع المقبل معرضين أخرين بحى الأربعين.

 

وأوضح المهندس مجدى عبد العال فى تصريحات له ، أنه تفقد ومحمد الملاح رئيس الغرفة التجارية فى السويس، أسواق المحافظة، والساحات المفتوحة، وقررا اختيار منطقة أرض المعارض بكورنيش السويس، لإقامة سوبر ماركت "أهلا رمضان" بسبب المساحة المفتوحة بالمنطقة، فضلا عن كونها فى قلب المدينة، كما وقع الاختيار على سوق المثلث وسوق المشتل، بالأربعين، وذلك بهدف تنشيط حركة البيع والشراء بالسوقين، فضلا عن أنها المرة الأولى التى تضم السويس 3 سوبر ماركت "أهلا رمضان".

 

وأضاف أنه تم تجهيز المعرض بسوق المشتل، وتواصل مع الغرفة التجارية فى السويس والشركات المُصنعة للمواد الغذائية، والصندوق الاجتماعى والتجار والذين جهزوا بضائعهم لعرضها دون اى رسوم فى المعارض، مقابل عرض السلع بأسعار مخفضة، وتضم سوبر ماركت "أهلا رمضان" كل السلع الغذائية، من منتجات ألبان ولحوم وبقوليات ومعلبات، وياميش رمضان.

 

كما أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن افتتاح معرض "أهلا رمضان" بالمراغة ، وذلك فى إطار خطة المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك بإقامة العديد من معارض "أهلا رمضان" بجميع مدن المحافظة لبيع جميع المواد الغذائية والسلع التموينية والرمضانية بأسعار مناسبة تخفيفا على الموطنين.

 

وأوضح محمد إمبابى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة أن المعرض يضم العديد من المنتجات والسلع الغذائية من لحوم وألبان وبيض ودجاج بالإضافة لمنتجات القوات المسلحة وجميع احتياجات الأسرة من ياميش رمضان وارز ومكرونة وبقوليات وزيت وفراخ ولحوم طازجة ومجمدة ومنتجات مشروعات المحافظة، وبأسعار تنافسية مخفضة عن السوق الخارجى لخدمة المواطنين والتخفيف عن كاهلهم.

 

وشدد عبد المنعم، فى بيان له، على تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بشأن إقامة معارض "أهلا رمضان" بمختلف مراكز المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، مشيرا أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية باختيار اماكن مناسبة لإقامة تلك المعارض والإعلان عنها.

 

وفى الإسكندرية افتتح النائب أشرف رشاد عثمان، عن دائرة مينا البصل واللبان، معرض "أهلا رمضان" تحت رعاية الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وحزب مستقبل وطن، وذلك أمام مستشفى القبارى لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

 

وقال النائب، فى بيان له، إن جميع الأسعار بالمعرض، الذى يستمر لمدة 10 أيام متتالية، متوفرة بسعر الجملة، وذلك لتخفيف عبء ارتفاع الأسعار عن الأهالى.

 

1--إفتتاح-فعاليات-معرض-أهلا-رمضان-رسمياً-أمام-الأهالي-بالأقصر
إفتتاح فعاليات معرض أهلا رمضان رسمياً أمام الأهالي بالأقصر

 

2--إقبال-المواطنين-علي-السلع-بالمعرض
إقبال المواطنين علي السلع بالمعرض

 

3--منافذ-توزيع-السلع-للأهالي-بمعرض-اهلا-رمضان-الاقصر
منافذ توزيع السلع للأهالي بمعرض اهلا رمضان الاقصر

 

4--معرض-أهلا-رمضان-بالأقصر-يستقبل-الأهالي-حتي-30-مايو
معرض أهلا رمضان بالأقصر يستقبل الأهالي حتي30 مايو

 

5--الإقبال-من-الأهالي-بأول-يوم-تشغيل-معرض-أهلا-رمضان
الإقبال من الأهالي بأول يوم تشغيل معرض أهلا رمضان

 

6--معرض-أهلا-رمضان-بالأقصر-يضم-11-بايكة-سلع-
معرض أهلا رمضان بالأقصر يضم11 بايكة سلع
 
7--توافد-كبير-من-الأهالي-علي-معرض-أهلاً-رمضان-بالأقصر
توافد كبير من الأهالي علي معرض أهلاً رمضان بالأقصر

 

8--بيع-اللحوم-والدواجن-داخل-المعرض-للاهالي
بيع اللحوم والدواجن داخل المعرض للاهالي

 

9--معرض-اهلا-رمضان-بالاقصر-يضم-عشرات-السلع-الغذائية-واللحوم
معرض اهلا رمضان بالاقصر يضم عشرات السلع الغذائية واللحوم

 

10--بايكة-مصنع-سكر-أرمنت-داخل-معرض-اهلا-رمضان
بايكة مصنع سكر أرمنت داخل معرض اهلا رمضان

 

افتتاح-معرض-اهلا-رمضان-بالإسكندرية-1
افتتاح معرض اهلا رمضان بالإسكندرية
 
افتتاح-معرض-اهلا-رمضان-بالإسكندرية-2
افتتاح معرض اهلا رمضان بالإسكندرية
 
افتتاح-معرض-اهلا-رمضان-بالإسكندرية-3
افتتاح معرض اهلا رمضان بالإسكندرية
 
افتتاح-معرض-اهلا-رمضان-بالإسكندرية-4
افتتاح معرض اهلا رمضان بالإسكندرية
 
افتتاح-معرض-اهلا-رمضان-بالإسكندرية-5
افتتاح معرض اهلا رمضان بالإسكندرية
 
افتتاح-معرض-اهلا-رمضان-بمركز-المراغة-(1)
افتتاح معرض اهلا رمضان بمركز المراغة
 
افتتاح-معرض-اهلا-رمضان-بمركز-المراغة-(2)
افتتاح معرض اهلا رمضان بمركز المراغة

 

افتتاح-معرض-اهلا-رمضان-بمركز-المراغة-(3)
افتتاح معرض اهلا رمضان بمركز المراغة

 

افتتاح-معرض-اهلا-رمضان-بمركز-المراغة-(4)
افتتاح معرض اهلا رمضان بمركز المراغة
 
افتتاح-معرض-اهلا-رمضان-بمركز-المراغة-(5)
افتتاح معرض اهلا رمضان بمركز المراغة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي ابراهيم

عايزين شفافيه

بدون مظاهر وصور ..... فين الاسعار مقارنه بالاسعار خارج المعارض ....والله نفس الاسعار ,,الا اذا كانت النوعيه رديءه .....

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد زاهر

تسعى الجهات التنفيذية بمحافظات الجمهورية لمحاربة جشع التجار فى بيع السلع الغذائية

(الى اختشوا ماتوا) قررت وزارة التموين زيادة جديدة فى أسعار اللحوم والدواجن تتراوح بين 5و21 جنيها ليصل كيلو اللحوم السودانى إلى 80 جنيها بدلا من 75 جنيها. وقال ماهر عبد اللطيف رئيس قطاع التخطيط بشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية لـ"مصر العربية"، أنه تمت زيادة جديدة فى أسعار اللحوم المبردة والمجمدة والدواجن المحلية قبل شهر رمضان، لافتاً إلى أن هذه الزيادة جاءت نتيجة ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، وبالتالى تم ارتفاع أسعار تكلفة الاستيراد. ووصلت أسعار الدواجن المبردة المحلية إلى 35 جنيهاً فى الكيلو مقابل 25 جنيهاً، واللحوم المفرومة طبق زنة 350 جراماً من 19 إلى 25 جنيهاً، كما وصل سعر كيلو الدواجن المستوردة إلى 31 جنيهاً مقابل 25 جنيهاً. وحول ما أثير أن هذه اللحوم السوداني تدخل ضمن اتفاقية لتوريد نحو 800 ألف رأس ماشية سودانية إلى مصر، أوضح المصدر أنه يتم استيراد الدفعات تباعاً وبالتالى تتأثر أسعار التوريد بسعر الدولار. وزادت أسعار اللحوم الطازجة السودانية بقيمة 5 جنيهات فى الكيلو لتُسجل 80 جنيهًا، مقابل 75 جنيهاً أمس، وزادت أسعار اللحوم المجمدة البرازيلية بقيمة 21 جنيهاً فى الكيلو لتُسجل 69 جنيهاً مقابل 48 جنيهاً، وبلغ سعر كيلو الضانى 105 جنيهات. ووصلت أسعار الدواجن المبردة المحلية إلى 35 جنيهاً فى الكيلو مقابل 25 جنيهاً، واللحوم المفرومة طبق زنة 350 جراماً من 19 إلى 25 جنيهاً، كما وصل سعر كيلو الدواجن المستوردة إلى 31 جنيهاً مقابل 25 جنيهاً. وعلى التوازى واصلت أسعار اللحوم البلدى ارتفاعها مع اقتراب الموسم الرمضاني في أسواق القاهرة و الجيزة.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم سلطان

"أهلا رمضان" فى محافظة قنا نزل اشباب فاشل فاشل فاشل

والله انا دخلت امبارح المعرض لقيت كيلو السكر 10 جنيه فين الاسعار المميزة اللى قولتو عيها والمعرض يكاد يكون فاضى يعنى كام زجاجة زيت على كام علبة سمنة على عسل اسود ويقولك معرض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة