إصابة فلسطينيين فى غارات إسرائيلية على قطاع غزة

السبت، 25 ديسمبر 2010 11:02 ص
إصابة فلسطينيين فى غارات إسرائيلية على قطاع غزة صورة أرشيفية
غزة (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب فلسطينيان ليل، الجمعة، إثر سلسلة غارات شنتها المقاتلات الإسرائيلية، استهدفت موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس ومنطقة الإنفاق على الشريط الحدودى جنوب قطاع غزة، وفقاً لمصادر طبية وشهود عيان.

وقال أدهم أبو سلمية، المتحدث باسم الخدمات الطبية فى وزارة الصحة فى حكومة حماس، إن "ثلاث غارات شنت على أنفاق فى رفح بلا إصابات، وغارتين على المحافظة الوسطى فى منطقة المغراقة، وإصابة اثنين من المواطنين".

وقال أحد شهود العيان: "استهدفت طائرات الاحتلال سيارة بمجرد وصولها إلى موقع تدريب تابع لكتائب القسام فى المغراقة، مما أدى إلى إصابة مقاومين اثنين".

ويقع هذا الموقع بالقرب من محطة توليد الكهرباء الوحيدة فى قطاع غزة، مما ألحق أضراراً طفيفة فيها، وأدى إلى انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة فى المحافظة الوسطى.

وكانت مصادر طبية فلسطينية أكدت، الجمعة، إصابة مزارع فلسطينى بجروح متوسطة برصاص الجيش الإسرائيلى فى شمال قطاع غزة. ويأتى ذلك غداة مقتل فلسطينى وجرح ثلاثة آخرين، الخميس، بينهم فتى فى الرابعة عشر من العمر، أصيب فى الرأس برصاص إسرائيلى فى المنطقة عينها.

ويأتى هذا القصف رداً على إطلاق مجموعة مسلحة قذيفة هاون من قطاع غزة على جنوب إسرائيل بدون أن تسبب أضراراً أو إصابات بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلى، الجمعة.

وأطلقت 23 قذيفة هاون، وثلاثة صواريخ من غزة، الأحد، مما أدى إلى إصابة فتاة بجروح طفيفة، كما ذكر الجيش الإسرائيلى.

وتصاعد التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل نتيجة تكثف إطلاق القذائف والصواريخ من القطاع على إسرائيل فى الأيام الماضية، وسلسلة الغارات التى نفذتها إسرائيل رداً عليها.

لكن محمود الزهار، القيادى البارز فى حركة حماس، أكد، الجمعة، "التزام" حركته والفصائل الفلسطينية الأخرى بالتهدئة مع إسرائيل، فى ظل تصاعد التوتر فى الأيام الأخيرة مع سقوط صواريخ فلسطينية جنوب إسرائيل، وشن غارات إسرائيلية فى قطاع غزة.

وفى نهاية 2008، شنت إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة الذى تسيطر عليه حركة حماس فى محاولة لوقف إطلاق الصواريخ على أراضيها.

ورغم ذلك، تم إطلاق نحو 200 صاروخ وقذيفة هاون على إسرائيل منذ بداية العام 2010 وفق حصيلة للجيش الإسرائيلى. وأكدت مصادر طبية فلسطينية إصابة مزارع فلسطينى، الجمعة، بجروح متوسطة برصاص الجيش الإسرائيلى فى شمال قطاع غزة. ويأتى ذلك غداة مقتل فلسطينى وجرح ثلاثة آخرين، الخميس، بينهم فتى فى الرابعة عشر من العمر أصيب فى الرأس برصاص إسرائيلى فى المنطقة عينها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة