وزير الكهرباء يلتقى سفير كوريا الجنوبية لبحث سبل التعاون بين البلدين

الخميس، 18 مايو 2017 02:45 م
وزير الكهرباء يلتقى سفير كوريا الجنوبية لبحث سبل التعاون بين البلدين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة ،  وذلك لبحث التعاون القائم والمستقبلى بين البلدين .

 

و وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء فى بيان له ،أنه تم خلال اللقاء استعراض المشروعات المشتركة ومذكرات التفاهم التي قد تم توقيعها على هامش الزيارة الرئاسية لكوريا في فبراير 2016 ومن بينها مذكرة تفاهم مع شركة دووسان الكورية في مجال إنشاء محطة توليد كهرباء من الفحم تعمل بتكنولوجيا الضغوط فوق الحرجة بنظام EPC+Finance بالحمراوين على ساحل البحر الاحمر على مرحلتين الأولى قدرة 2×1000 ميجاوات والثانية بنفس القدرة متضمنة قيام الجانب الكوري بإجراء دراسات الجدوى الفنية والمالية للمشروعات ، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالف شركات السويدى وهيونداى ودايو لتطوير شبكات نقل الكهرباء.

 

و أضاف شاكر ، أنه تم مناقشة مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع محطة فوتوفلطية قدرة 20 ميجاوات بتكلفة 42 مليون دولار متضمنة قيام الجانب الكوري بإجراء دراسات الجدوى الفنية والمالية للمشروع ، وقد قام الجانب الكورى بإختيار شركة كورية للقيام بدراسة جدوى المشروع التى انتهت بدورها من إعداد الدراسة وجارى عرض التقرير النهائى على هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لمراجعتها ، مشيراً إلى الأهمية التى يوليها القطاع فى الوقت الحالى لتطوير الشبكة المصرية للنقل ودعا الجانب الكوري للمساهمة بها .

 

و شدد الوزير ، على حرص القطاع على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين للوصول لأفضل التكنولوجيات بأقل الأسعار والتيسيرات والتسهيلات الممكنة لتمويل مشروعات الكهرباء على أرض مصر.

 

و فى سياق متصل أبدى الجانب الكوري رغبته في زيادة حجم التعاون فى كافة مشروعات القطاع وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة