إعلان الشركات الفائزة بتوريد المكرونة التموينية الأسبوع المقبل

الجمعة، 24 ديسمبر 2010 04:08 م
إعلان الشركات الفائزة بتوريد المكرونة التموينية الأسبوع المقبل المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة
كتبت همت سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، أن لجنة البت بوزارة التضامن الاجتماعى ستعلن خلال الأسبوع المقبل، عن الشركات والمصانع الفائزة بتوريد المكرونة التموينية بداية من 10 يناير المقبل.

وقال مصدر مسئول بالغرفة إنه تم تحديد 15 مصنعاً وشركة وطنية تنتج المكرونة للتنافس وتوريد الكمية المطروحة، التى تبلغ 42 ألف طن شهريا لمدة 3 شهور، على أن يكون التوريد لمخازن شركات الجملة المسئولة عن تسليم الحصص التموينية للبقالين التموينيين.

وأضاف أن الحكومة لجأت إلى إدراج المكرونة على البطاقات التموينية بجانب الأرز بعد الارتفاعات المتتالية فى أسعار مناقصات الأرز خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن غرفة صناعة الحبوب، كانت أعلنت أنه سيتم إدخال المكرونة فى المناقصات الخاصة لهيئة السلع التموينية، بدءاً من يناير المقبل، بعد الأزمات التى شهدتها أسواق الأرز.

وهو ما أكده على شرف الدين، رئيس الغرفة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، مشيراً إلى أن وزارة التضامن قررت إدخال المكرونة ضمن السلع التموينية لسد العجز، لافتاً إلى أنه سيتم إجراء مناقصات مع شركات المكرونة لاختيار الأجود والأرخص، كما ستضع فى اعتبارها الشركات التى تملك خطوط إنتاج أجنبية ذات تكنولوجيا عالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة