تأجيل الامتحانات يومى 8 و18 يناير بالجيزة

الخميس، 23 ديسمبر 2010 06:49 م
تأجيل الامتحانات يومى 8 و18 يناير بالجيزة المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة، أنه لن يتم إجراء أية امتحانات فى المراحل التعليمية المختلفة داخل الإدارات التعليمية أيام 8 و18 يناير، واللذين يوافقان إجازة ثانى أيام عيد الميلاد وعيد الغطاس.

وقال عبد العزيز فى رده حول ما أثير عن إجراء مديرية التربية والتعليم امتحانات فى هذه الأيام، إن أول امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2010/2011 لجميع المراحل التعليمية هو 12 يناير المقبل لمراحل الصفوف الثانى والثالث الابتدائى عام، والثالث والرابع والخامس للصم وضعاف السمع، ولمدة يومين.

وأضاف عبد العزيز أثناء اجتماع المجلس الشعبى المحلى مساء أمس أن عيد الميلاد هو إجازة رسمية لكل المصريين وليس للأقباط وحدهم، أما عيد الغطاس فهو أيضا عيد مقدس لدى بعض الطوائف ولذلك لن يتم إجراء امتحانات فى هذه الأعياد.

وأعطى عبد العزيز تعليمات لوكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بتعديل جداول الامتحانات فى حال وجود أى امتحانات فى هذه المناسبات.

يأتى ذلك بعدما تقرر أن يكون امتحان الصف السادس الابتدائى عام والمكفوفين والصف الثامن للصم وضعاف السمع فى الفترة من 15 يناير حتى 18 من نفس الشهر، على أن تبدأ امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى الإعدادية "عام ورياضى ومكفوفين وصم وضعاف السمع" من 20 يناير حتى 27 من نفس الشهر، كما تبدأ امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى القسم المهنى فى 12 يناير حتى 18 نفس الشهر.

وقالت نادية عبد المنعم مديرة مديرية التربية والتعليم إن امتحانات الصف الأول الثانوى عام ستبدأ 15 يناير حتى 27 يناير لمدة 10 أيام، كما تبدأ امتحانات الصفوف الرابع والخامس الابتدائى عام ومكفوفين والسادس والسابع للصم فى 20 يناير حتى 24 من نفس الشهر.

وأضافت أنه تقرر أن يكون امتحان الصفين الأول والثانى الإعدادى عام وصم ومكفوفين فى 12 إلى 18 يناير 2011، على أن تبدأ امتحانات الصفين الأول والثانى الإعدادى المهنى من 20 إلى 27 يناير، كما تبدأ امتحانات الصفين الأول والثانى ثانوى تعليم فنى بأنواعه فى 12 حتى 27 يناير 2010.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة