الإعدام للمتهم الرئيسى فى قضية محاولة اغتيال الرئيس بوتفليقه

الخميس، 23 ديسمبر 2010 05:22 م
الإعدام للمتهم الرئيسى فى قضية محاولة اغتيال الرئيس بوتفليقه عبد العزيز بوتفليقه
الجزائر (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت محكمة الجنايات التابعة لمجلس قضاء "باتنة" الواقعة على بعد 425 كيلومترا شرقى العاصمة الجزائرية حكما بالإعدام على المتهم الرئيسى فى قضية محاولة اغتيال الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقه يوم 6 سبتمبر 2007 خلال زيارته لمدينة باتنة.

وقضت المحكمة بإعدام "ز .وليد" (28 عاما) بعد إدانته فى جناية محاولة القتل العمدى مع سبق الإصرار والترصد والجروح العمدية، وحيازة واستعمال المتفجرات فى أماكن عمومية دون ترخيص، والمشاركة فى تنظيم الجماعات الإرهابية.

كما أدانت المحكمة المتهم (خ. عماد) الذى كان قاصرا يوم الحادثة بالسجن لمدة 5 سنوات مع النفاذ بعد استفادته من الظروف المخففة، كما أصدرت حكما بالسجن لمدة 15 عاما مع النفاذ مع غرامة مالية قدرها مليون دينار لكل من المتهمين (ع.هشام) و(ذ.م لمين) بتهمة الانخراط فى جماعة إرهابية و4 سنوات فى حق المتهمين (ب. جمال) و (إ. ع.الرزاق) بتهمة عدم الإبلاغ.

كما أدانت محكمة الجنايات من جهة أخرى كلاً من (أ.حسين) و(م .فارس) و(خ.الطاهر) و(خ .علي) بـ 3 سنوات سجنا لكل منهم بتهمة عدم الإبلاغ والبراءة لريوى عبدالرزاق، فيما حوكم المتهم الأخير مع الأحداث.

كما أصدرت المحكمة حكما غيابيا بالإعدام بحق كل المتهمين الفارين المتورطين البالغ عدد 51 متهما فى هذه القضية باستثناء 7 منهم التمست النيابة فى ساعة متأخرة من ليلة أمس الأربعاء فصلهم عن هذه المجموعة الفارة بعد تسليم أنفسهم لمصالح الأمن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة