لجنة ميثاق الشرف الإعلامى تعقد أول اجتماعاتها لوضع خطة زمنية للعمل

الأحد، 14 مايو 2017 05:43 م
لجنة ميثاق الشرف الإعلامى تعقد أول اجتماعاتها لوضع خطة زمنية للعمل الإعلامى حمدى الكنيسى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مجلس نقابة الإعلاميين "تحت التأسيس"، برئاسة الإعلامى حمدى الكنيسى، أعضاء اللجنة المكلفة بإعداد ميثاق الشرف الإعلامى، فى إطار ما نص عليه قانون نقابة الإعلاميين من وضع ميثاق شرف إعلامى.

وشدد "الكنيسى"، على أهمية وضع ميثاق الشرف الإعلامى فى هذه المرحلة المهمة من تاريخ مصر، متمنيا التوفيق لأعضاء اللجنة التى تضم قامات إعلامية وعلمية قادرة على الخروج بميثاق يضبط أداء المنظومة الإعلامية فى مصر.

وناقشت اللجنة، برئاسة الدكتورة منى الحديدى، وحضور كل من، حسين أمين، والدكتور محمود علم الدين، والمخرجة إنعام محمد على، وإبراهيم الصياد، والدكتور مصطفى عبد الوهاب، ونادية مبروك، ومجدى لاشين، وحمدى الكنيسى، وحمدى متولى وأيمن عدلى، من مجلس النقابة، وضع خطة زمنية لإنجاز ميثاق الشرف الإعلامى الخاص بالإعلام المرئى و المسموع والإلكترونى، الرسمى والخاص.

كما اطلعت اللجنة على عدد من مواثيق الشرف الإعلامية من مصر والخارج، وناقشت أهم المبادئ العامة التى تضبط الأداء المهنى والممارسة الإعلامية، من أجل التوصل لإعلام مهنى يحترم حق الجمهور، وفى هذا الإطار أكد الدكتور مصطفى عبد الوهاب، مقرر اللجنة، أن أعضاء اللجنة فى حالة انعقاد دائم لحين إتمام ميثاق الشرف الإعلامى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة