موجة جديدة من التقلبات الجوية.. ارتفاع درجات الحرارة غدًا لتسجل 38 درجة.. وأمطار على جنوب وغرب البلاد الثلاثاء والأربعاء.. وخبراء الأرصاد ينصحون بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة

الأحد، 14 مايو 2017 07:00 م
موجة جديدة من التقلبات الجوية.. ارتفاع درجات الحرارة غدًا لتسجل 38 درجة.. وأمطار على جنوب وغرب البلاد الثلاثاء والأربعاء.. وخبراء الأرصاد ينصحون بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة حالة الطقس
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لمسلسل التقلبات الجوية الذى تشهده أنحاء الجمهورية، خلال فصل الربيع، تشهد درجات الحرارة انكسارا طفيفا يصل إلى 3 درجات خلال يوم الثلاثاء المقبل، على أن يصاحب ذلك فرصة لسقوط الأمطار على جنوب وغرب البلاد، حسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
 
من جانبه، قال أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة خلال الموجة الحرارية التى تشهدها أنحاء مصر فى الوقت الحالى، هى اليوم وغدا، مشيرا إلى أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة غدا الاثنين 38 أيضا، ولابد من توخى الحذر وعم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس.
 
وأضاف فاروق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الطقس يكون حارا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء، خلال الموجة الحرارية التى تضرب البلاد حاليا، مشيرا إلى أن الانخفاض التدريجى فى درجات الحرارة يكون يوم الثلاثاء المقبل ويمثل انخفاضا طفيفا يصل لـ 3 درجات، مما يلطف من شدة الارتفاع فى درجات الحرارة.
 
وأكد أن الانخفاض فى درجات الحرارة يوم الثلاثاء المقبل يكون على شمال البلاد، مع فرصة لسقوط الأمطار على غرب وجنوب البلاد نهاية يوم الثلاثاء المقبل ويستمر حتى الأربعاء، مؤكدا أن هذا الانخفاض فى درجات الحرارة من المتوقع أن يشمل شمال الصعيد، وإن ظل طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة، أما بالنسبة للأمطار فتكون رعدية أحيانا على جنوب البلاد فى حلايب وشلاتين وتمتد إلى أسوان.
 
وأوضح، أن سبب هذه الأمطار هو منخفض جوى على جنوب البلاد يصاحبه منخفضا جويا آخر فى طبقات الهواء العليا يكون تأثيره على غرب وجنوب البلاد، بحيث يشمل حلايب وشلاتين وأسوان والسواحل الشمالية الغربية.
 
فى سياق متصل كشف عدد من خبراء الأرصاد الجوية، أن الموجة الحرارية التى تشهدها مصر حاليا قد تصل فيها درجة الحرارة العظمى على القاهرة إلى 40 درجة، على أن تعاود درجات الحرارة انخفاضها التدريجى كبداية لانكسار هذه الموجة بانخفاض حوالى 6 درجات اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، ويتوالى انخفاضها يوم الخميس المقبل.
 
ونصح خبراء الأرصاد الجوية، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة وتناول المياه بقدر الإمكان والابتعاد عن المناطق سيئة التهوية خاصة لمرضى القلب والصدر نظرا لارتفاع نسبة الرطوبة، مؤكدين أن أفضل الشواطئ هى المطلة على البحر المتوسط.
 
وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أن هذا الطقس طبيعى خلال هذا الوقت من العام، خلال النصف الثانى من فصل الربيع والذى يتسم بسمات عديدة من فصل الصيف.
 
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر الطقس غدا الإثنين، حارا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا، كما تظل السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.
 
وقالت هيئة الأرصاد، إن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال الصعيد أحيانا مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 38 درجة، والصغرى 25 والإسكندرية 28 والصغرى 21 ومطروح 30 والصغرى 20.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة