الصين تشيد بعلاقاتها مع عمان وتؤيد قضية الشعب الفلسطينى.. أردنية تحتفل بعيد ميلاد كلبها بـ 43 ألف دولار .. خروج الحالات المصابة بالتسمم من مستشفى السلطان قابوس

الخميس، 23 ديسمبر 2010 12:42 م
الصين تشيد بعلاقاتها مع عمان وتؤيد قضية الشعب الفلسطينى.. أردنية تحتفل بعيد ميلاد كلبها بـ 43 ألف دولار .. خروج الحالات المصابة بالتسمم من مستشفى السلطان قابوس وزير خارجية الصين
إعداد مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمان اليوم
الصين تشيد بعلاقاتها مع عمان وتؤيد قضية الشعب الفلسطينى
ذكرت صحيفة"عمان اليوم" أن نائب وزير خارجية الصين تشاى هيون أشاد بالعلاقات العمانية الصينية، مشيرا إلى أنها علاقات جيدة ومتقدمة ومستمرة فى التطور على أساس متين فى كافة المجالات.

وأشار فى مؤتمر صحفى عقده أمس،الأربعاء، أن السلطنة تعتبر الشريك التجارى المهم للصين حيث وصلت الى المرتبة الرابعة من بين الدول العربية لفترة طويلة ويتفق البلدان الصديقان على أن هذا التعاون له مستقبل باهر ومشرق وان هناك إمكانية كبيرة لتطوير هذا التعاون فى مجالات البنية الأساسية والطاقة والسياحة وخاصة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين نظرا للاقتصاد الجيد للبلدين رغم وجود تحديات كبيرة فى الوضع الاقتصادى العالمى.

من جهة أخرى قال نائب وزير خارجية الصين، إن دولته تعتبر القضية الفلسطينية قضية جوهرية، مؤكدا أن الصين دائما تؤيد القضية العادلة للشعب الفلسطينى لاسترجاع حقوقه الوطنية المشروعة وإيجاد حل شامل وعادل ودائم لهذه القضية على أساس قرارات الأمم المتحدة ومبدأ الأرض مقابل السلام ومبادرة السلام العربية.


الوطن
خروج الحالات المصابة بالتسمم من مستشفى السلطان قابوس
قالت"الوطن" إن معظم الأشخاص الذين دخلوا مستشفى السلطان قابوس صباح أمس، الأربعاء، بسبب أعراض تسمم قد غادروا ولم يبق فى المستشفى سوى ثلاث حالات من الحالات الـ 63 التى دخلت المستشفى بعد أن تم تقديم العلاج لها، وجميع هذه الحالات من فريق التعداد بمحافظة ظفار.

وقال الدكتور أحمد بن طاهر باعمر المدير التنفيذى لمستشفى السلطان قابوس بصلالة ، إنه فى ساعات الصباح الأولى أمس توافدت على المستشفى حالات مبدية آلاما فى المعدة والأعراض المصاحبة لها مثل الإسهال والسخونة وكانت الحالات بين المتوسطة والخفيفة ووصل عدد هذه الحالات 63 حالة تسمم.

وأضاف المدير التنفيذى قائلا: تم اتخاذ الاحتياطات واللوازم الطبية اللازمة من كوادر طبية وممرضين لعلاج الحالات التى بدأت تتوافد بشكل سريع على المستشفى فقمنا بتخصيص أماكن أخرى لاستيعاب الأعداد المتزايدة من حالات التسمم بجانب قسم الطوارئ وتقديم العلاج لها بأسرع وقت والحمد لله الغالبية العظمى من هذه الحالات تم علاجها ولم يتبق سوى ثلاث حالات فقط وهى حالات مستقرة ولا تدعو للقلق ولكن للحيطة.


الشبيبة
أردنية تحتفل بعيد ميلاد كلبها بـ 43 ألف دولار
قالت صحيفة "الشبيبة" إن سيدة أردنية أنفقت نحو 43 ألف دولار على حفل أقامته بمناسبة عيد ميلاد كلبها، ودعت إليه 250 شخصاً من أصدقائها يملكون كلاباً مدللة.

ونقل موقع عمان نت الإلكترونى عن نائب سابق قوله: "هذا الحفل لم يكن فى نيويورك أو سويسرا أو لندن، بل فى الأردن الذى تبلغ نسبة الفقر فيه نحو 55 % من مجموع السكان". وأضاف أن تلك السيدة أنفقت ما يزيد على المبلغ المذكور للاحتفال بكلبها.

تجدر الإشارة إلى أنه انتشرت فى الأردن فى الآونة الأخيرة هواية اقتناء كلاب الزينة المنزلية فى أوساط العائلات الغنية. ويصل سعر الكلب الواحد إلى 500 دولار، وأحيانا يرتفع إلى بضعة آلاف من الدولارات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة