نواب يطالبون بسرعة الإنتهاء من الأحوزة العمرانية للقرى والمدن

الإثنين، 08 مايو 2017 06:45 م
نواب يطالبون بسرعة الإنتهاء من الأحوزة العمرانية للقرى والمدن النائب فتحى قنديل
كتب - عبد اللطيف صبح و محمود حسين وهشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
انتقد النائب فتحى قنديل، عدم الانتهاء من الأحوزة العمرانية فى القرى والمدن منذ 15 عاما مما أدى لانتشار العشوائيات فى المدن ومعاناة المواطنين فى القرى من الحصول على رخصة بناء مما يضرهم للبناء المخالف.
 
وفى نفس الصدد طالب النائب بدر النويشى، بسرعة الانتهاء من الكردونات للحد من العشوائيات ووقوف نزيف التعدى على الأراضى الزراعية، موضحا أن هناك 30% من المواطنين يبنون بدون الحصول على رخصة بناء، و40% منهم مخالف مما يتسبب فى ضياع مليارات على الدولة.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة حاليا برئاسة الدكتور على  عبد العال، والمخصصة لمناقشة 9  طلبات إحاطة  لوزير التنمية المحلية حول عدم تحديد كردونات القري والمدن والحيز العمراني وعدم منح تراخيص في الأحوزة العمرانية الجديدة، وطلب مناقشة عامة ُمقدم من النائب داود سليمان وأكثر من 20 نائباً عن سياسة الحكومة بشأن الانتهاء من المخطط الاستراتيجي والأحوزة العمرانية لاسيما محافظة الوادي الجديد.
وقال النائب داوود سليمان محمد أن هناك العديد من المطالب التى لا يجب غض النظر عنها، لافتا إلى أنه يأتى فى مقدمة تلك الموضوعات الحيز العمرانى والمخطط الاستراتيجى، موضحا أن المواطنين بمحافظة الوادى الجديد، والتى تمثل ما يقرب من نصف مساحة مصر، يعانون من أزمة فى السكن، مما ينتج عنه العشوائيات والاعتداء على أراضى الدولة نظرا لتأخر الأحوزة العمرانة والمخطط الاستراتيجى.
وطالب النائب بدوى النويشى، بنزول الإدارات الهندسية فى كل المحافظات على مستوى الجمهورية لمعاينة المخطط التفصيلى لكل المدن والقرى.
 
وقال "النويشى"، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم، لمناقشة طلبات إحاطة حول مشاكل الأحوزة العمرانية، فى حضور وزير التنمية المحلية هشام الشريف، إنه يطالب الإدارات الهندسية بكل المحافظات بالنزول ومعاينة المخطط التفصيلى على أرض الواقع حتى لا يتعارض مع المخطط الاستراتيجى.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة