محافظ الشرقية يتفقد صوامع القرين للاطمئنان على أعمال توريد القمح

الأحد، 07 مايو 2017 07:08 م
محافظ الشرقية يتفقد صوامع القرين للاطمئنان على أعمال توريد القمح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، إن إجمالى ما تم توريده قمح محلى بالشون والصوامع الواقعة بنطاق المحافظة بلغ حتى الآن توريد نحو 128850 طنا و417 كيلو قمح منذ بدء موسم الحصاد.

جاء ذلك خلال تفقده لصوامع القرين والتى تستوعب 60 ألف طن قمح، واطمأن المحافظ على أعمال التوريد الجارية وتوافر كل الاشتراطات والضوابط التى حددتها وزارة التموين.

واطلع المحافظ على دفتر التسجيل لكمية الأقماح الواردة للصومعة وعاين القمح داخل الأجولة للتأكد من نظافته ودرجة كفاءته، مشيراً إلى أن سعر توريد القمح بلغ 575 جنيها للإردب بدرجة نقاوة 23.5 درجة و565 جنيها للإردب بدرجة نقاوة 23 درجة.

وأضاف المحافظ، أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق دائرة المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكل الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحيحة وسليمة، موضحاً أن إجمالى عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لاستقبال القمح لهذا العام 37 صومعة وشونة بسعة تخزينية 441 ألفا و109 أطنان وإجمالى عدد الصوامع والشون المطورة الخاصة المخصصة لاستقبال القمح لهذا العام 17 صومعة وشونة بسعة تخزينية 171 ألفا و199 طنا ليصل الإجمالى إلى 54 صومعة وشونة مطورة حكومية، وخاصة بطاقة استيعابية 612 ألف و308 أطنان تكفى احتياجات المحافظة من القمح، مشيرا إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة المحافظة 381 ألفا و492 فدانا بإنتاجية تقارب المليون طن.

وناشد المحافظ المزارعين الالتزام بتوريد القمح بالصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهدا فى الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد القمح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة