اليوم.. وزراء خارجية دول الجوار الليبى يجتمعون بالجزائر لبحث الأزمة الليبية

الأحد، 07 مايو 2017 04:04 ص
اليوم.. وزراء خارجية دول الجوار الليبى يجتمعون بالجزائر لبحث الأزمة الليبية قمة دول الجوار الليبى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد وزراء خارجية دول الجوار الليبى، اجتماعا اليوم الأحد بالجزائر، لبحث جهود حل الأزمة الليبية - والذى أعلنت الخرطوم مشاركتها فيه - وجاءت زيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، مؤخرا، للسودان، لبحث هذه الجهود وتنسيق المواقف لحل الأزمة الليبية.

ويرى مراقبون أن زيارة "كوبلر"، للخرطوم - التى استغرقت يومين - فى هذا التوقيت، تأتى لتبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف بين الأمم المتحدة والسودان، باعتباره أحد أعضاء آلية دول الجوار الليبى، التى تعول عليها المنظمة الدولية للعب دور فاعل فى حل الأزمة الليبية، فضلا عن الأهمية التى يوليها السودان للوضع فى ليبيا وتأثيره على الأمن السودانى، خاصة فى ظل ما تؤكده الحكومة السودانية من اتخاذ حركات التمرد من الأراضى الليبية ملاذا وملجأ لها.

والتقى كوبلر، خلال تواجده بالخرطوم، وزير الخارجية السودانى، وعددا من المسئولين فى الدولة، حيث تم بحث المجهودات التى يضطلع بها المبعوث الأممى من أجل التقريب بين الفرقاء الليبيين، بجانب جهود الاتحاد الإفريقى والجامعة العربية وآلية وزراء خارجية دول جوار ليبيا لحل الأزمة الليبية.

كما بحث كوبلر، مع المسئولين السودانيين، التطورات التى تشهدها الأوضاع فى ليبيا على الصعيدين السياسى والأمنى، وسبل تعزيز الجهود المبذولة فى تحقيق الأمن والاستقرار.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة