رئيس امتحانات الثانوية العامة: خطة دقيقة لتوزيع البوكليت على طلاب الثانوية لضمان عدم حدوث ارتباك بين الـ4 نماذج امتحانية.. رضا حجازى: تدريب رؤساء اللجان منتصف مايو.. ويؤكد: توصية من الوزراء بمنع المحمول باللجان

الأحد، 07 مايو 2017 07:00 ص
رئيس امتحانات الثانوية العامة: خطة دقيقة لتوزيع البوكليت على طلاب الثانوية لضمان عدم حدوث ارتباك بين الـ4 نماذج امتحانية.. رضا حجازى: تدريب رؤساء اللجان منتصف مايو.. ويؤكد: توصية من الوزراء بمنع المحمول باللجان وزارة التعليم تكثف استعداداتها لامتحانات الثانوية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعدادتها للانتهاء من تجهيزات امتحانات الثانوية العامة قبل إنطلاقها 4 يونيو المقبل.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة وضعت خطة محكمة ودقيقة للتعامل مع الكراسة الامتحانية" البوكليت"، أثناء توزيعها  داخل لجنة السير على الطلاب وعدم حدوث أى ارتباك لدى الملاحظين.

وأضاف رئيس عام الامتحانات فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إن الوزارة تستعد لتدريب رؤساء لجان السير والمراقبين الأوائل على مستوى الجمهورية منتصف الشهر الجارى على منظومة الامتحانات الجديدة وآلية إدارة اللجنة وإحكام السيطرة عليها، موضحًا إن التدريب سوف يتم عبر شبكة الفيديو كونفرانس داخل ديوان عام الوزارة.

وأوضح الدكتور رضا حجازى، إن كراسة البوكليت تتسلمها لجان السير فى مظروف مغلق حسب عدد الطلاب فى كل لجنة فرعية" الفصل المدرسى"، ولا يتم فتحها إلا داخل اللجنة بمعرفة الملاحظ وليس رئيس اللجنة، وبالتالى لن يتم مطالبة أى طالب داخل اللجنة بالتوقيع على خلاف الكراسة الإمتحانية أو كتابة رقم جلوسة على الهامش من الخلف، على غرار ما كان يحدث السنوات السابقة لآن الطالب حال كتابته رقم جلوسه على ظهر كراسة البوكليت سوف تفقد الورقة السرية الخاصة بها، ومن السهل معرفة صاحب البوكليت داخل لجان التصحيح بالكنترولات.

وأشار رئيس عام الامتحانات، إلى إنه لم يتم أيضا ختم كراسة البوكليت بختم لجنة السير أيضا خفاظا على سرية الورقة الامتحانية، ولكن كل بوكليت له رقم حسب ترتيب الطلاب فى الكشوف، مضيفا عقب وصول البوكليت إلى الفصل باللجنة سوف يتم فتح المظروف وتوزيع نماذج الامتحان الـ"4 إلى الطلاب من الخلف إلى الأمام، حيث يبدأ الملاحظ بأخر طالب فى اللجنة وينتهى بأول طالب فى الجانب المقابل للجنة.

وكشف رئيس عام الامتحانات إنه أثناء توزيع الملاحظ كراسة البوكليت على الطالب وتبين أن طالب لم يحضر فعلى الملاحظ منح الطالب الذى يليه مباشرة فى اللجنة نموذج البوكليت حسب الترتيب، ولا يمنح أى طالب نموذج زميل له وكأن الطالب الغائب حاضر فى توزيع النماذج الامتحانية.

ولفت رئيس عام الامتحانات، إلى إنه على الطالب أن يتأكد جيدا من عدد صفحات البوكليت، حسب طبيعة كل مادة، وذلك قبل كتابة بياناته على غلاف كراسة الإجابة.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تلقت توصية من مجلس الوزراء، شددت على عدم السماح لآى فرد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بحيازة التليفونات المحمولة نهائياً.

وقال الدكتور رضا حجازى، إن مجلس الوزراء أوصى بعدم السماح حتى لرؤساء اللجان بحيازة أى تليفون محمول، مؤكدًا إن وسيلة الاتصال التى ستكون متاحة فى لجان الثانوية العامة هذا العام لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وأفراد الأمن، هى التليفون الأرضى وذلك حتى يمكنه التواصل مباشرة مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة، فى حالة وجود أى مشاكل أو استفسارات فى اللجنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة