الصحف العراقية: رئيس مجلس النواب العراقى يتبرع بـ100 مليون دينار لدعم أحد المؤتمرات الاقتصادية.. محافظة بغداد تطلب زيادة موازنتها لعام 2011 إلى ألف مليار دينار

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010 03:28 م
الصحف العراقية: رئيس مجلس النواب العراقى يتبرع بـ100 مليون دينار لدعم أحد المؤتمرات الاقتصادية.. محافظة بغداد تطلب زيادة موازنتها لعام 2011 إلى ألف مليار دينار مجلس النواب العراقى
إعداد محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جريدة العراق اليوم

رئيس مجلس النواب العراقى يتبرع بـ100 مليون دينار لدعم أحد المؤتمرات الاقتصادية

أعلن رئيس مجلس النواب العراقى، أسامة عبد العزيز النجيفى، تبرعه بـ100 مليون دينار لدعم أحد المؤتمرات الاقتصادية التى من المؤمل عقدها فى مطلع العام المقبل، لتعزيز المشاريع فى المحافظة.

من جانبه طلب محافظ البصرة من النجيفى دعم البرلمان للمشاريع التى تنفذ فى المحافظة، منها إعمار الطرق المؤدية إلى المدينة الرياضية، وخاصة الطريق الذى يربط منفذ صفوان والمدينة الرياضية، وشارع المطار.

مشددًا على ضرورة بناء فنادق جديدة فى المحافظة، إضافة إلى الاهتمام بالفنادق الموجودة فيها.

كما طلب المحافظ بمفاتحة القيادة العامة للقوات المسلحة من أجل إيجاد بدائل لقيادات القوات الأمنية المتواجدة فى بعض الفنادق المهمة فى المحافظة.. مشيرًا إلى أن النجيفى وعد بتذليل الصعوبات أمام المحافظة، وزيارتها زيارة خاصة ليطلع على المشاريع التى تنفذ فيها.

محافظة بغداد تطلب زيادة موازنتها لعام 2011 إلى ألف مليار دينار

أعلن محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق عن مخاطبة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفى لزيادة موازنة المحافظة للعام 2011 إلى ألف مليار دينار بدلا من 537 مليار دينار.

وقال عبد الرزاق فى بيان " إن المحافظة بعثت خطابًا رسميًا إلى رئيس مجلس النواب تضمن "نظرًا لأن ميزانية 2009 و2010 كانت متواضعة مقارنة بحجم التحديات والخطط الموضوعة لإعادة إعمار العاصمة سواء داخل حدود أمانة بغداد أو فى المناطق الست المحيطة بالعاصمة.

جريدة الصباح

تغيير فى عدد من الوزارات قبل التصويت على أسماء المرشحين

لم تتضح الصورة حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، فيما لو أن مجلس النواب سيصوت اليوم على الجزء الأعظم من أعضاء الحكومة الجديدة التى كلف بتشكيلها رئيس الوزراء نورى المالكى، أو سيتم تأجيل الأمر ليوم أو يومين، بعد تباين المعلومات الواردة بهذا الصدد.

ومع تأكيد المحكمة الاتحادية العليا جواز تقديم رئيس الوزراء المكلف أسماء أعضاء وزارته على شكل دفعات وتأخير تسمية بعض الوزراء، توقع نواب من كتل مختلفة أن تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان.

ورغم الإعلان عن توصل الكتل السياسية الرئيسية أمس الأول الى اتفاق على توزيع الحقائب الوزارية بينها، إلا أن مصادر كشفت عن تغييرات جرت أمس على بعض الوزارات، فى حين عقدت ثلاثة اجتماعات الأول بين قيادات التحالف الوطنى والثانى بين مكونات القائمة العراقية.

إحالة 114 قضية فساد فى العدل إلى النزاهة

أحال مكتب المفتش العام فى وزارة العدل 114 قضية فساد مالى وإدارى إلى هيئة النزاهة خلال العام الجارى، وقال المفتش العام فى الوزارة أمين عبد القادر الأسدى فى تصريح لجريدة "الصباح":

إن القضايا المحالة توزعت بواقع 88 قضية تتعلق بتزوير الوثائق الدراسية من قبل الموظفين، إضافة إلى إحالة 12 قضية إخفاء معلومات وسبع قضايا محالة من قبل مكاتب المفتشين الأخرى فى مختلف الدوائر التابعة للوزارة.

فضلا عن ثلاث قضايا تتعلق بالتلاعب والتزوير فى السجلات وإحالة قضيتين إحداهما بسبب الإهمال والأخرى تتعلق بقضية تهريب نزلاء وقضيتين بشأن تعذيب نزلاء فى السجون.

جريدة الدستور العراقية

الصحفيون أعلنوا إضرابًا عن العمل

أعلن الصحفيون الموجودون فى أروقة مجلس النواب أمس إضرابًا عن العمل والامتناع عن تغطية أى أنشطة إعلامية لمجلس النواب احتجاجًا على التعليمات التى أصدرتها الدائرة الإعلامية بالمجلس وحددت بموجبها حركة الصحفيين داخل بناية المجلس.

وذكر مندوب (الدستور) عن عدد من الصحفيين من داخل أروقة مجلس النواب أن التعليمات الجديدة التى أصدرتها الدائرة الإعلامية ألزمت الصحفيين بالمكوث فى المركز الصحفى طيلة فترة انعقاد جلسة مجلس النواب وعدم التجوال بأروقة المجلس وإجراء لقاءات صحفية إلا بإذن من تلك الدائرة.

ولادة 3 توائم بالناصرية

شهدت صالة عمليات مستشفى الهدى التعليمى بمدينةِ الناصرية مركز محافظة ذى قار، حالة ولادة 3 توائم بعد حالة عُقم دامت 4سنوات، وذكر مصدر طبى فى المستشفى: إن المريضة عانت من حالة العُقم طوال هذه السنوات، حيث قامت بإجراء العديد من الفحوصاتِ وأخذ العلاجات الطبية وأخيراً رُزقت بالتوائم الثلاثة وهم يتمتعون بصحةٍ جيدةٍ بأحضان والدتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة