مبارك يتوجه إلى الخرطوم لعقد قمة مصرية سودانية ليبية

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010 12:49 م
مبارك يتوجه إلى الخرطوم لعقد قمة مصرية سودانية ليبية الرئيس مبارك
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه الرئيس حسنى مبارك اليوم، الثلاثاء، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، لحضور قمة مصرية سودانية ليبية تضم الرئيس مبارك، والأخ العقيد معمر القذافى قائد الثورة الليبية، والرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان، بحضور النائب الأول للرئيس السودانى رئيس حكومة جنوب السودان سيلفاكير ميارديت.

وتهدف القمة المصرية الليبية السودانية بشكل أساسى إلى دعم جهود الشريكين السودانيين للوصول إلى اتفاق حول المسائل العالقة فى تنفيذ اتفاق السلام الشامل، وبما يؤمن علاقات قوية بين الشريكين أيا كانت نتائج الاستفتاء الذى سيجرى فى التاسع من يناير المقبل. يرافق الرئيس مبارك خلال زيارته للسودان وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، والوزير عمر سليمان، ود. زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية.

وكان أبو الغيط قد أوضح أن زيارة الرئيس مبارك تأتى فى إطار دعم مصر للأشقاء السودانيين، وحرصها على تعزيز جهود السلام والاستقرار وتحقيق التنمية فى مختلف ربوع السودان، وأن القمة تهدف كذلك إلى التأكيد على إجراء الاستفتاء فى جنوب السودان فى مناخ الحرية والشفافية والمصداقية، وبما يعكس إرادة أبناء الجنوب، ويمكن الطرفين السودانيين من التوصل إلى مفاهمات لتنفيذ نتائجه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة