ونحتاج مليون مكان بعد 10سنوات..

وزير التعليم العالى: الجامعات الأهلية لن تمس مجانية التعليم

الخميس، 04 مايو 2017 02:25 م
وزير التعليم العالى: الجامعات الأهلية لن تمس مجانية التعليم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن هناك 3 ملايين طالب بمراحل المنظومة الجامعية، ولابد خلال 10 سنوات مقبلة من توفير مليون مكان بالتعليم العالى للطلاب من الشريحة العمرية من سن 18 لـ21 سنة.

وأضاف وزير التعليم العالى، خلال المؤتمر الذى يعقده اليوم، الخميس، على هامش افتتاح المركز الإعلامى، أنه لابد من التوسع فى منظومة التعليم، لافتاً إلى أنه على اقتناع بوجود روافد للتعليم ليست بالضروة الحكومية، ولابد من وجود الجامعات الخاصة والأهلية والتكنولوجية.

وأوضح الوزير، أن الجامعات القادمة ستكون وفقاً لاحتياجات المجتمع وكذلك الكليات، مؤكداً أن وجود الجامعات الأهلية ستكون غير هادفة للربح وتختلف عن الجامعات الخاصة، وستكون برسوم بسيطة وتنفق على الطالب فى التعليم، مشددا على الاهتمام بالجامعات الأهلية مثل باقى دول العالم، وأنها لن تمس بمجانية التعليم التى نص عليها الدستور المصرى. 

وأشار "عبد الغفار" إلى أن هناك مشكلة من قبل الجامعات الخاصة لبحث إنشاء لجنة الجامعات الأهلية، موضحا أنه لا مساس بمجانية التعليم، ومحفوظة فى الجامعات الحكومية، وهناك مساع لفتح شريانها لاستيعاب الأعداد القادمة.

وأوضح وزير التعليم العالى أن لجان فحص الجامعات الأهلية بالتوازى مع إنشاء قانون جديد للجامعات الأهلية للسير عليه المرحلة المقبلة، وأن التعديل التشريعى سيكون من خلال مجلس الوزراء، ثم مجلس النواب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة