محافظ الدقهلية: تطوير مراكز خدمة المواطنين التكنولوجية

الأربعاء، 03 مايو 2017 07:19 م
محافظ الدقهلية: تطوير مراكز خدمة المواطنين التكنولوجية الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الدقهلية محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، عن تعاون المحافظة مع مشروعات المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وتنفيذ خطة للتطوير والتدريب، لتطوير المراكز التكنولوجية، لخدمة المواطنين بالمراكز والمدن والأحياء، وذلك بهدف التيسير على المواطنين للحصول على كافة الخدمات من الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لأعمال التشغيل التجريبى للمركز التكنولوجى، بمجلس مدينه طلخا، بحضور هاشم عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينه طلخا، واللجنة العليا للإشراف على المراكز التكنولوجية بالمحافظة المهندسة سحر سامى، مدير عام مركز المعلومات، ماهر أبو المجد، مدير البوابة الالكترونية، وأحمد سعد، مسئول المتابعة والتدريب، وبحضور المهندس محمد صالح، المشرف من وزارة التخطيط والمتابعة.

وتم انتهاء المرحلة الثانية للتدريب وفق الخطة التى يتم تنفيذها حاليا، بهدف تقديم كافة الخدمات للمواطنين الكترونيا بنظام الشباك الواحد، وتفقد المحافظ أقسام ووحدات المركز، واستمع إلى شرح مفصل عن طبيعة العمل، من لحظه تقدم المواطن بطلبه، مرورا بكافه المراحل والمستندات، وحتى الرد عليه وفق توقيتات حددها القانون، وفقا لطبيعة كل خدمة.

والتقى "الشعراوي" بالعديد من المواطنين، واستمع إلى شكواهم ومطالبهم ووعد بالعمل على حلها، وأوضح المحافظ أنه تم التشغيل التجريبى لعدد 4 مراكز فى طلخا، السنبلاوين، حى شرق، حى غرب، وذلك ضمن 7 مراكز، ويجرى حاليا التجهيز لبدء تشغيل 3 مراكز أخرى فى ميت غمر، المنزلة، بلقاس.

وأشار "الشعراوى " إلى أن مراكز التكنولوجيا تقدم مايزيد على 75 خدمة لجماهير المواطنين، وتشمل كافة أنواع التراخيص، وطلبات توصيل المرافق، وتلقى شكاوى المواطنين المتعلقة بجميع أنواع الخدمات المقدمه لهم.

من ناحية أخرى، أكد الشعراوى أهمية التعريف بالخدمات المالية، التى تستهدف قيام مشروعات كبيرة وصغيرة ومتناهية الصغر، تتيح فرص العمل وتحد من البطالة، وتساهم فى الناتج القومى.

وشدد محافظ الدقهلية، على أهمية توسيع مجال المعرفة بالمصادر التمويلية للمشروعات، خاصة أمام الشباب المقبل على إقامة مشروعات إنتاجية، الباحث عن فرص العمل الحر، مشيرًا إلى أهمية إتاحة المعرفة فى المراحل النهائية للتعليم بالجامعات، والمعاهد والدبلومات الفنية، حتى نكون شعبا منتجا لا ينتظر قطار الوظيفة الميرى.

وأوضح المحافظ أن المحافظة قطعت شوطا كبيرا فى مجال تقديم القروض للشباب، لإقامة مشروعاتهم من خلال مصادر متنوعة، كجهاز تشغيل الشباب وصندوق التنمية المحلية، وبرنامج مشروعك، استفاد منها قاعدة عريضة من الشباب، هذا فضلا عن القروض التى يقدمها الصندوق الاجتماعى للتنمية بالدقهلية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة