رفض استئناف مثيرى شغب البساتين على قرار تجديد حبسهم

الإثنين، 20 ديسمبر 2010 05:22 م
رفض استئناف مثيرى شغب البساتين على قرار تجديد حبسهم قاضى المعارضات رفض الاستئناف
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح مستأنف البساتين بجنوب القاهرة، رفض الاستئناف المقدم من 27 متهما فى أحداث الشغب التى شهدتها دائرة البساتين فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب، على قرار تجديد حبسهم 15 يومًا على ذمه التحقيق، وذلك بعد أن وجهت لهم النيابة تهم مقاومة السلطات، والحريق العمد، وإتلاف ممتلكات عمداً، عقب إعلان نتيجة انتخابات جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشعب والتى خسر فيها مرشحهم المستقل، أحمد حسن عطية.

كانت أعمال عنف من جانب أنصار المرشح المستقل الخاسر فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشعب أحمد حسن عطية، اندلعت بمنطقة البساتين، عقب إعلان فوز مرشح الحزب الوطنى حشمت أبو حجر بمقعد العمال.


وألقت قوات الأمن القبض على 27 متهمًا من أنصار المرشح لاتهامهم بقطع طريق شارع الجزائر وتحطيم 13 سيارة، والاشتباك مع جنود الأمن المركزى وإصابة 17 منهم، بعدما حاول الجنود فض الاشتباك بين المتهمين وأنصار نائب الحزب الوطنى.


تبين من المعاينة التى أجرتها النيابة العامة بإشراف محمد عبد المنعم رئيس النيابة، أن المتهمين قطعوا الطريق بشارع الجزائر وحطموا 13 سيارة، وعندما تدخل الأمن لفض الاشتباك اعتدى المتهمون على جنود الأمن المركزى وأصابوا 17 منهم، كما أصيب أمين شرطة بارتجاج فى المخ وتم نقل المصابين إلى المستشفى فيما أشعل المتهمون النيران فى موقف الأتوبيس بمنطقة البساتين والأكشاك المحيطة به.

يذكر أن عدد من أعضاء حركة شباب 6 أبريل نظموا وقفة احتجاجية اليوم أمام محكمة جنوب القاهرة، اعتراضاً على احتجاز زميلهم محمد شوقى الذى كان مكلف بمراقبة الانتخابات بدائرة البساتين عندما اندلعت أحداث الشغب التى أسفرت عن إصابة العشرات من المواطنين والضباط وإتلاف الممتلكات العامة، حيث كان يصور الأحداث، إلا أنه تم القبض عليه من قبل أجهزة الأمن، ووجهت له تهم إتلاف الممتلكات العامة والاعتداء على الضباط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة