بمشاركة سياسيين واقتصاديين..

انعقاد منتدى بطرسبورج الاقتصادى 1 و 3 يونيو المقبل

الأربعاء، 03 مايو 2017 01:21 م
انعقاد منتدى بطرسبورج الاقتصادى 1 و 3 يونيو المقبل منتدى بطرسبورج الاقتصادى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة سان بطرسبورج فى الفترة ما بين 1 و3 يونيو انعقاد منتدى "بطرسبورج الاقتصادى الدولى 2017" بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وينعقد المنتدى هذا العام فى نسخته الـ 21 تحت شعار "البحث عن توازن جديد فى الاقتصاد العالمى"، وسيشارك فى أعماله الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

ومن المتوقع أن يلقى الرئيس بوتين كلمة فى الجلسة العامة للمنتدى، كما سيعقد اجتماعات مع شخصيات سياسية واقتصادية هامة، ومن الشخصيات البارزة التى ستشارك فى أعمال المنتدى رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى وعدد من زعماء العالم.

ويعتبر منتدى بطرسبورج الاقتصادى حدثا دوليا سنويا فريدا من نوعه فى عالم الاقتصاد والأعمال، إذ يلتقى فيه قادة القوى الاقتصادية لمناقشة القضايا الرئيسية الاقتصادية، التى تواجه روسيا والعالم ككل.

وسيبحث المشاركون الاتجاهات الاقتصادية العالمية الأساسية، وكذلك القضايا الرئيسية الراهنة، وستدير مذيعة قناة "إن. بى. سى" ميجين كيلى جلسة المنتدى العامة هذا العام.

ويعد المنتدى الاقتصادى منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الروسى، وخلال أعمال المنتدى فى 2016 تم توقيع 332 اتفاقية وصفقة بقيمة 1.024 تريليون روبل ما يعادل نحو 15.5 مليار دولار.

من ضمنها عقود وصفقات أبرمتها روسيا مع إيطاليا بقيمة 1.3 مليار دولار، فى قطاعات البناء والطاقة وتكنولوجيا الكهرباء والبنية التحتية وتمويل المشاريع.

يشار هنا إلى أن منتدى "بطرسبورج الاقتصادى الدولى" يعقد فى روسيا منذ عام 1997، ويسمى المنتدى الاقتصادى بـ"منتدى دافوس الروسى"، بفضل حجمه ومستوى المشاركين. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة