"اتش سى" تشارك فى نموذج لمحاكاة البورصة المصرية بجامعة 6 أكتوبر

الأربعاء، 03 مايو 2017 12:22 م
"اتش سى" تشارك فى نموذج لمحاكاة البورصة المصرية بجامعة 6 أكتوبر اتش سى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت شركة اتش سى لتداول الأوراق المالية، فى رعاية نموذج محاكاة البورصة المصرية الثامن لكلية علوم الإدارة بجامعة 6 أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA)، وذلك من خلال تنظيم عدد من المحاضرات والحلقات النقاشية التى تتناول مبادىء الاقتصاد والاستثمار فى البورصة. 
 
 
تقوم فكرة النشاط على تنظيم نموذج مصغر للبورصة المصرية يقوم من خلاله الطلاب بالتعرض لعدد من المواقف بهدف محاكاة سوق الأوراق المصرية الفعلى وتقييم أداء الطلاب على مدار مدة النموذج.
 
 
 يتضمن البرنامج التدريبى سلسلة من المحاضرات وورش العمل التى صممت خصيصاً لتنمية قدرات الطلاب وتأهيلهم بالشكل الذى يضمن رفع مستوى المعرفة والخبرة العملية لدى الطلاب فيما يخص سوق تداول الأوراق المالية وكيفية التعامل مع آليات السوق والتعرف على أهم القضايا الخاصة بالاستثمار داخل البورصة كشروط إدراج الشركات داخل البورصة والتعريف بالأدوات المالية المختلفة وأهمية تطبيق أفضل ممارسات القيد والإفصاح. 
 
شارك فى البرنامج التدريبى أكثر من 300 طالب وطالبة من الجامعة، وتأتى مشاركة إتش سى من خلال تنظيم ثلاث محاضرات تهدف إلى نقل الخبرات العملية للطلاب مع التركيز على ثلاث محاور أساسية هى: التعريف بالبورصة ونشأتها، التحليل الفني لسوق الأوراق المالية المصري مع عرض لأهم المستجدات الخاصة باستخدام الأدوات المالية المختلفة وكيفية إدارة المحافظ المالية ودور البنوك الاستثمارية فى تحقيق التنمية الاقتصادية.   
 
قال حسن شكرى العضو المنتدب – شركة اتش سي لتداول الأوراق المالية – "تأتى هذه المبادرة في إطار حرص شركة اتش سي على أن يكتسب طلبة الجامعات المهارات العملية وتعزيز قدراتهم للعمل داخل البورصة وهم على وعي تام بآليات سوق الأوراق المالية وأهميته كوسيلة تمويلية للمؤسسات والأفراد والشركات". 
 
وأضاف شكرى، فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، لقد قمنا على مدى الأعوام السابقة بدعم نموذج محاكاة البورصة المصرية فى عدد من الكليات والجامعات المصرية ونشرف بالتعاون هذا العام مع جامعة 6 أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، يأتى اهتمامنا بمثل هذه الأنشطة فى إطار المسئولية الاجتماعية للشركة والتى تستهدف خلق جيل جديد من شباب المستثمرين أكثر قدرة على اقتناص الفرص الاستثمارية.
 
 
وتابع :" خاصة وأن سوق رأس المال يعتبر مرآة عاكسة للاقتصاد القومي، ويشكل أداة هامة ومؤثرة لتنمية النشاط الاقتصادى، وتحريك المدخرات إلى قنوات استثمارية مختلفة مما ينعكس بالإيجاب على أداء الاقتصاد ككل، وفى هذا الإطار تلعب هذه الأنشطة دوراً هاماً وحيوياً فى تقليص الفجوة بين مؤهلات خريجى الجامعات واحتياجات سوق العمل فيما يخص استخدام الأدوات المالية مما يخلق منظومة متكاملة قادرة على تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة