"بدر" يحرم 5 قيادات من مكافأة لجنة "المعلم المثالى" ويصرفها لـ"النحاس"

الإثنين، 20 ديسمبر 2010 01:43 م
"بدر" يحرم 5 قيادات من مكافأة لجنة "المعلم المثالى" ويصرفها لـ"النحاس" الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، قرر حرمان 5 من قيادات ديوان الوزارة من الحصول على مكافأة اشتراكهم فى لجنة تحكيم مسابقة اختيار المعلم المثالى على مستوى الجمهورية، وهى اللجنة التى تضم 10 أعضاء نصفهم من داخل الوزارة والنصف الآخر من خارجها.

وأوضح مصدر مسئول بالوزارة أن رفض الوزير اعتماد المكافأة للقيادات الخمسة تزامن مع صدور تعليمات منه بصرف مكافأة تحكيم المسابقة لـ5 أعضاء شاركوا بلجنة التحكيم، ولكنهم من خارج الوزارة، وعلى رأسهم الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بصفته رئيساً لمجلس الأمناء والآباء والمعلمين بمديرية تعليم المنوفية، وذلك رغم أنه لم يحضر أى اجتماع من اجتماعات اللجنة، بحسب المصدر.

وأفادت المعلومات بأن هناك 4 أعضاء آخرين باللجنة من خارج الوزارة حصلوا على المكافأة التى تصل قيمتها إلى 4 آلاف جنيهات عن 3 اجتماعات بمقر ديوان التعليم، وهم الدكتور محمد كمال سليمان، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، ود. سوزان صلاح الدين، عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، ود. ماجدة مصطفى السيد، عميد كلية التربية بجامعة حلوان، وصبرى يوسف أبو حسين رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بمديرية تعليم سوهاج.

أما القيادات الخمسة بـ"التعليم"، الذين لم يوافق "بدر" على منحهم المكافأة رغم حضورهم الاجتماعات، فهم نبيل محمد الدمرداش، المسئول حالياً عن المعاهد القومية والرئيس السابق للإدارة المركزية للتعليم الثانوى، ود. أمين محمد أبو بكر، القيادى بهيئة تعليم الكبار ومحو الأمية والرئيس السابق للادارة المركزية للتعليم الأساسى، وزغلول كامل، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والذى يقاضى الوزير بسبب إلغاء ندبه دون أسباب، ود. عادل عرفات، رئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية، ود. هانى منيب، رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات، والأخيران تركا منصبيهما فى الوزارة قبل أسابيع.

وأكدت المصادر أن القيادات الخمسة حضرت الاجتماعات الثلاثة التى عقدتها لجنة تحكيم مسابقة المعلم المثالى، ولم تحصل على المكافأة، وهو ما أثار أزمة داخل الوزارة.

وتتكتم الإدارة المركزية للأمانات الفنية بوزارة التعليم على تفاصيل صرف مكافأة التحكيم فى المسابقة، فيما علم "اليوم السابع" أن 3 مسئولين بالإدارة، وهم "سمير الخشن" رئيس الإدارة، و"أميرة محمد أحمد" مدير أمانة مجلس مديرى التربية والتعليم، و"حسن حمدان أمين" مدير أمانة المجالس النوعية، عرضوا على "بدر" مذكرتين طلبوا فيهما الصرف للقيادات الخمسة بالوزارة، غير أن الوزير قام فى المرة الثانية بشطب أسمائهم بنفسه، وأمر بالصرف لخمسة أعضاء بلجنة التحكيم من خارج "التعليم"، رغم أنه اختار الأسماء العشرة بنفسه قبل بدء انعقاد أعمال اللجنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة