قطاع التدريب بالرى يضع مقترحا لتدريب 110 آلاف موظف و5 آلاف مهندس

الثلاثاء، 02 مايو 2017 12:45 م
قطاع التدريب بالرى يضع مقترحا لتدريب 110 آلاف موظف و5 آلاف مهندس الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، تقريراً مفصلاً بشأن أنشطة قطاع مركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى، خلال الفترة من أول يناير حتى آخر مارس 2017، تضمنت تنفيذ (55) نشاطا تدريبىا لـ (1117) متدربا بالقطاع وفروعه، على المستوى القومى.
 
وأكدت المهندسة زبيدة فتح الله رئيس قطاع التدريب، أن القطاع قدم مقترح لتجديد التعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى بمصر من خلال وزارة الخارجية المصرية، وكذلك وضع مقترح لتدريب الإداريين وعددهم فى حدود (110) آلاف موظف وكذلك المهندسين وعددهم حوالى (5000) مهندس على مستوى الوزارة وتم تقديمه إلى كندا.
 
وأوضحت رئيس قطاع التدريب، أنه تم تنفيذ فعاليات البرنامج التدريبى لتوزيع المياه بعنوان "النقص المائى والميزان المائى لمصر" لـ (47) مشاركا بالتعاون مع قطاع توزيع المياه لتوعية القيادات المعنية بتوزيع المياه ، فى 6 مارس الماضى.
 
وأضافت أنه فى مجال الدورات والأنشطة التدريبية الإقليمية تم تنفيذ دورة تدريبية لـ (15) متدرب من دول (العراق – السودان – فلسطين – مصر) بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى من خلال منظمة الإيكاردا (المركز الدولى للبحوث الزراعية فى المناطق الجافة).
 
 كما  تنفيذ دورة تدريبية لـ (3) متدربين من السودان و (3) مهندسين من وزارة الموارد المائية والرى بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة بالسودان وأساتذه من الجامعات والمراكز البحثيه المصرية، بالإضافة إلى تنفيذ الدورة التدريبية فى مجال المهارات القيادية والإدارة لـ (40) متدرب بفرع القطاع بكفر الشيخ بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ، وكذلك تنفيذ الدورة التدريبية فى مجال إدارة التغيير والتطوير الحكومى لـ (40) متدرب بفرع القطاع بكفر الشيخ بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ.
 
 وأشارت إلى أنه جارى تصميم موقع تحت مسمى "مجلس خبراء" لخدمة جميع العاملين بالوزارة ويعمل على دعم التواصل وتبادل الخبرات وسوف يتم تحديد الخبراء المتخصصين فى كل المجالات ذات العلاقة لتسويق الخبرات عبر هذا الموقع وللإجابة على التساؤلات حول الموضوعات المختلفة مثل (الرى –الصرف - التعاقدات– الشئون المالية –الشئون الإدارية ) مع توضيح رؤية وإستراتيجية الوزارة وما تقوم به من دور هام والعمل على نقل الخبرات إلى مهندسى الوزارة والعاملين بها.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة