النائب رياض عبد الستار يطالب بإغلاق "فيس بوك" وإنشاء موقع محلى بديل

الإثنين، 01 مايو 2017 04:03 م
النائب رياض عبد الستار يطالب بإغلاق "فيس بوك" وإنشاء موقع محلى بديل مجلس النواب - أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، بإغلاق موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وإنشاء موقع تواصل محلى بديل، أسوة بما فعلته الصين.

وقال "عبد الستار"، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" الذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى عبر فضائية "Extra News"، إنه تقدم بمشروع قانون لتقنين "فيس بوك"، يعتمد على محاكاة تجربة الصين كدولة منتجة، إذ اتخذت قرارا بإغلاق "فيس بوك" داخل الدولة، حفاظا على الأمن القومى، مع إنشاء موقع محلى بديل.

وأضاف عضو مجلس النواب فى مداخلته، أن 60 نائبا وقعوا على طلب بتقنين موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، من خلال مشروع القانون الذى قدمه للمجلس، موضحا أن الفكرة انطلقت من المخاطر التى يتعرض لها الوطن، والتحديات التى تشهدها مصر مع الإرهاب الأسود والدول المنظمات والجماعات المتطرفة، مشيرا إلى أنه سيتم عرض المشروع على مجلس النواب صباح غد الثلاثاء، لإحالته اللجنة التشريعية ولجنة الاتصالات لمناقشته.

وتابع النائب رياض عبد الستار، قائلا: "نرى كل يوم صفحات على فيس بوك تحرض ضد الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة، وتلك الصفحات تربى الأطفال الصغار على مبادئ تخالف الشرائع السماوية والقواعد الأخلاقية المتعارف عليها"، مؤكدا أن الغرض من اقتراحه أن تكون هناك قاعدة بيانات للمتواجدين على "فيس بوك"، بحيث لو أساء أحدهم للجيش أو الشرطة أو تجاوز أخلاقيًا تجاه أى شخص نستطيع محاكمته بالقانون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة