50 شركة مصرية تشارك فى معرض الكتالوجات بالسعودية

الأحد، 19 ديسمبر 2010 11:38 م
50 شركة مصرية تشارك فى معرض الكتالوجات بالسعودية رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة
الرياض (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مكتب التمثيل التجارى المصرى فى جدة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الإحساء فى شرق السعودية - معرض كتالوجات الشركات المصرية بعد غد الثلاثاء، وذلك فى إطار دعم العلاقات التجارية مع مختلف دول العالم.

وقال الوزير المفوض التجارى سعيد العنانى - فى تصريح اليوم الأحد- إن المعرض سيشهد مشاركة ما يزيد على 50 شركة مصرية متخصصة فى مجالات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية والحلويات والشيكولاته والبناء والتشييد والمقاولات والعقارات والأثاث والمفروشات المنزلية والأحذية والمنتجات الجلدية.

كما ستشارك شركات متخصصة فى مجالات الصناعات الهندسية والإلكترونية والكهربائية والمعدنية والصناعات البلاستيكية والطباعة والتغليف وغيرها من المجالات علاوة على مشاركة الهيئة العامة للاستثمار المصرية وجهاز تنمية التجارة الداخلية بمصر.

وأضاف العنانى أن المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة للتعرف على جانب من التقدم الذى حققته الصناعة المصرية سعيا نحو فتح المزيد من مجالات التعاون بين رجال الأعمال السعوديين ونظرائهم المصريين، بالإضافة إلى تعريف المستثمر السعودى بالفرص الاستثمارية المتاحة بمصر خاصة فى مجال الصناعة ومجال التجارة الداخلية.

وتعد السعودية أكبر دولة عربية مستثمرة فى مصر، حيث بلغ عدد الشركات السعودية المصرية المقامة فى مصر 2525 شركة برأس مال بلغ نحو 22 مليار دولار أمريكى كما بلغت قيمة مساهمة المستثمرين السعوديين فى تلك المشروعات نحو 5 مليارات دولار أمريكى، وتمتلك مصر العديد من الاستثمارات المشتركة بالسعودية تبلغ قيمتها ما يقرب من 2.5مليار دولار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة