مبعوث صينى يزور اليابان لتبادل وجهات النظر بشأن أزمة الجزيرة الكورية

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 06:44 م
مبعوث صينى يزور اليابان لتبادل وجهات النظر بشأن أزمة الجزيرة الكورية وزير الخارجية الصينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، أن الممثل الخاص للحكومة الصينية لشئون شبه الجزيرة الكورية "وو داوي" سيقوم بزيارة لليابان فى وقت لاحق اليوم لتبادل وجهات النظر مع الجانب اليابانى بشأن الأزمة الراهنة فى شبه الجزيرة الكورية.


كان وزير الخارجية اليابانى كشف عن تلك الزيارة فى وقت سابق اليوم قائلا "إن المسئول الصينى سيجرى محادثات مع كبار المسئولين بوزارة الخارجية اليابانية".


وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنج شوانج - فى تصريح صحفى - عن أمله فى أن تتمكن اليابان وغيرها من الأطراف المعنية من العمل سويا مع الصين لبذل الجهود اللازمة للاضطلاع بدورهم الواجب والوفاء بالمسئوليات الملقاة على عاتقهم من أجل التسوية السلمية المبكرة للقضية الكورية.


وقال إن الصين باعتبارها بلدا يقع فى شمال شرق آسيا وعضوا مسئولا فى المجتمع الدولى تبذل جهودا خاصة لحل القضية النووية فى شبه الجزيرة الكورية على الوجه الصحيح والفعال.


وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أشار أمس فى تصريحات صحفية إلى أن هناك تواصلا وثيقا بين الصين واليابان وغيرها من الدول الأعضاء فى المحادثات السداسية بشأن البرنامج النووى الكورى الشمالي، حيث حث طوكيو على لعب دور بناء وإيجابى لتسوية سلمية للقضية الكورية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة