عرض الأفلام الفائزة بمهرجان الأقصر فى نادى السينما الأفريقية بالهناجر

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 06:30 م
عرض الأفلام الفائزة بمهرجان الأقصر فى نادى السينما الأفريقية بالهناجر فيلم أبناء الجبل
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض نادى السينما الأفريقية، الذى يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، الأفلام الفائزة فى الدورة السادسة فى مارس الماضى، وهى أفلام أبناء الجبل من غانا ومترجم بالعربية، ويدور حول طفل يولد مصابا بمرض دماغى ولا تيأس أمه من البحث عن دواء لابنها لدى الأطباء ورجال الدين حتى يعيش حياة طبيعية، وفاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة للأفلام الروائية الطويلة وهو من إخراج بريسيلا عنانى.

 

والفيلم الروائى القصير " قنديل البحر" من الجزائر والحاصل على جائزتى (أحسن فيلم قصير بتصويت الجمهور وجائزة أحسن إسهام فنى للمخرج)، ويحكى الفيلم عن الفتاة "نفيسة" التى تتعرض لهجوم عنيف من مجموعة من الشبان أثناء سباحتها بعيدا عن العيان ، والفيلم من إخراج داميان اونورى.

 

والفيلم الروائى القصير "خلينا هكا خير" من تونس والحاصل على جائزة لجنة التحكيم للأفلام القصيرة، ويتناول الفيلم حياة رجل عجوز تكاثرت عليه الأمراض، فيقتاده أبناؤه من بيت إلى آخر إلى أن استقر به المقام عند ابنته لقضاء بضعة أيام حيث تنتظره محنة أخرى.. والفيلم من إخراج مهدى برصاوى.

 

وتقام ندوة حول الأفلام الثلاثة يديرها المخرج أشرف فايق مسئول النشاط السينمائى بصندوق التنمية الثقافية بحضور السيد السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية والسادة سفراء دول غانا وتونس والجزائر وسوسن الشريف المستشار الثقافى لدولة تونس بالقاهرة، والناقد د. سامح توفيق والمخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان.

 

نادى السينما الأفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وانطلقت أولى فعالياته فى 9 يناير الماضى، والذى افتتحه الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، وهو أول ناد للسينما الإفريقية فى القارة السمراء، ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الأفريقى بإنشاء أفرع للنادى فى الدول الأفريقية الشقيقة، وكذلك فى محافظات مصر المختلفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة