وزير الخارجية يبحث مع رئيس حزب يونانى موقف مصر تجاه الأزمة الليبية

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 05:24 م
وزير الخارجية يبحث مع رئيس حزب يونانى موقف مصر تجاه الأزمة الليبية وزير الخارجية يبحث مع رئيس حزب يونانى موقف مصر تجاه الأزمة الليبية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكرى وزير الخارجية استقبل بمقر إقامته فى اليوم الأخير من زيارته إلى اليونان كرياكوس ميتسوتاكس رئيس حزب الديمقراطية الجديدة اليونانى – بناء على طلبه- وهو يعتبر ثانى أكبر تكتل برلمانى فى اليونان.

 

وقد استهل كرياكوس ميتسوتاكس اللقاء بالإعراب عن تقديره لإتاحة الفرصة له للالتقاء مع وزير الخارجية خلال زيارته لليونان، مشيراً إلى أنه قد حرص على طلب اللقاء للتأكيد على الدعم الخاص التى تحظى به مصر لدى جميع الأحزاب اليونانية، والحرص على تطوير وتعزيز العلاقات مع مصر باعتباره خياراً استراتيجياً تجتمع عليه الأحزاب السياسية فى اليونان بمختلف توجهاتها السياسية.

 

ومن جانبه رحب وزير الخارجية بلقاء السياسى اليونانى، مشيراً إلى أن اللقاءات التى أجراها على مدار اليومين الماضيين مع جميع المسئولين اليونانيين تعتبر دليلاً واضحاً على العلاقة الخاصة التى تربط مصر باليونان، وعلى حرص مصر على تطوير وتعزيز علاقاتها مع اليونان فى كافة جوانبها ومناحيها.

 

ورداً على استفسار من كرياكوس حول رؤية مصر للأوضاع والتطورات الإقليمية، استعرض الوزير شكرى موقف مصر تجاه الأزمة الليبية والجهود التى تقوم بها مصر لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية لضمان التنفيذ الكامل لاتفاق الصخيرات، كما استعرض رؤية مصر تجاه قضية الإرهاب ومكافحة الإرهاب، بما فى ذلك الاهتمام الخاص التى توليه مصر بمكافحة الفكر المتطرف، والدور الذى تقوم به المؤسسات الدينية المصرية فى نشر الإسلام الوسطى والتأكيد على ضرورة دحض الدعاوى والفتاوى التكفيرية للتنظيمات الإرهابية.

 

وردا على استفسار آخر حول مسار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والمالى الموقع بين مصر وصندوق النقد الدولى، ونظرًا لتشابه بعض عناصر التحديات الاقتصادية بين مصر واليونان، استعرض وزير الخارجية مختلف عناصر برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى فى مصر، وما تم تحقيقه من تقدم فى تنفيذ البرنامج والتحديات المرتبطة به.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن رئيس حزب الديمقراطية الجديدة اليونانى أعرب خلال اللقاء عن تضامنه وتضامن حزبه مع مصر فى مواجهة الإرهاب، معرباً عن خالص التعازى فى ضحايا الحادثين الإرهابيين الأخيرين فى كل من طنطا والإسكندرية، كما أعرب عن تقدير حزبه وتقدير الشعب اليونانى بأكمله للتضحيات التى تقدمها مصر فى مجال مكافحة الإرهاب والدور الهام الذى تضطلع به مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى هذا المجال حماية للاستقرار والسلام ليس فقط فى مصر ولكن ايضاً فى المنطقة بأكملها، وبما سيعود بالنفع والمصلحة لشعوب المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م فهمي الغزالي

مكتب توثيق المريلاند

هذا المكتب وصمه في جبين الخارجيه فبغض النظر عن سوء حاله المبني والقذارة وعدم الاضاءه، فان الموظفين المحسوبين علي الخارجيه يتعاملوا مع المواطنين باستعلاء ووقاحه وصوت عالي وتأفف ، وتناسي هوءلاء الموظفين ان المرتبات التي يأخذوها هي من الضراءب التي يسددها الواقفين أمامهم في طوابير يصل الانتظار بها لأكثر من ثلاث ساعات . نرجو من السيد الوزير الزياره للمشاهده علي الطبيعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة