25 قتيلا خلال شهر فى فنزويلا وتظاهرة جديدة للمعارضة الأربعاء

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 05:14 م
25 قتيلا خلال شهر فى فنزويلا وتظاهرة جديدة للمعارضة الأربعاء الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
كراكاس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت المعارضة للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الى تظاهرة جديدة الاربعاء للمطالبة بانتخابات عامة مبكرة وهو الهدف الرئيسي لحركة احتجاج مستمرة منذ شهر وقتل خلالها  25 شخصا.

وبعدما اتهم المؤسسات الخاضعة لسيطرة الحكومة بانها "متواطئة بالانقلاب"، دعا النائب عن المعارضة ميغيل بيزارو الى مسيرة في اتجاه وسط كراكاس لكن من دون تحديد خط سيرها.وقتل شاب في الثالثة والعشرين من العمر صباح الثلاثاء خلال تظاهرة في شمال غرب فنزويلا، كما أعلنت النيابة، ليرتفع بذلك الى 25 عدد قتلى حركة الاحتجاج المناهضة للحكومة المستمرة منذ قرابة شهر.وقالت النيابة في بيان ان "الشاب كان يشارك في تظاهرة عندما اصيب برصاصة في الرأس أدت الى مقتله على الفور".والاثنين قتل ثلاثة أشخاص في غرب البلاد وأصيب سبعة بجروح بحسب النيابة والسلطات.

وقتل رجلان في مدينة ميريدا وآخر في مدينة باريناس وكلاهما في غرب البلاد مع ان يوم التعبئة الاثنين كان سلميا اذ قام آلاف الناشطين بقطع الطرقات في البلاد للمطالبة بانتخابات عامة مبكرة.وسجلت بضعة صدامات فقط عندما استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين كانوا يرشقون عناصرها بالحجارة على طريق سريع في العاصمة.وقال النائب من المعارضة لويس فلوريدو "كانت تظاهرة سلمية من اجل اجراء انتخابات عامة. انتهى قمع الشعب الذي يريد التغيير".

واعترض متظاهرون ارتدوا اللون الابيض طيلة ساعات وقوفا او جالسين تحت أشعة الشمس الحادة طريق فرنسيسكو فاهاردو المؤدية الى العاصمة كراكاس بالاضافة الى الطرق الرئيسية في البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة