النيابة تستمع للمصاب فى أحداث شغب سائقى المقطورات بالشرقية

السبت، 18 ديسمبر 2010 12:35 م
النيابة تستمع للمصاب فى أحداث شغب سائقى المقطورات بالشرقية الحادث وقع خلال اضراب المقطورات
الشرقية- إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت نيابة مركز أبو حماد تحت إشراف المستشار طارق أبو زيد محامى عام نيابات جنوب الشرقية، بالاستماع لأقوال محمود العشماوى (55 سنة- ترزى)، والمصاب بطلق نارى من قبل أحد ضباط مركز القرين، أثناء محاولة فض إضراب سائقى المقطورات، والتى تسببت فى اندلاع أعمال شغب بالمدينة، أدت لإتلاف سيارة شرطة وزجاج أحد الصيدليات المجاورة للمركز، أثناء تجمهر الأهالى اعتراضاً على احتجاز عدد من السائقين.

أكد العشماوى فى أقواله أنه أثناء تواجده بمحل الخاص به، سمع صوت إطلاق نيران ومشاجرات، فخرج لاستطلاع الأمر، ففوجئ بطلق نارى يصيبه فى قدمه، متهما النقيب أحمد عبده، معاون مباحث المركز، بالمسئولية عن ما حدث له بعد بإطلاق النيران من مسدسه بشكل عشوائى.

كما قررت النيابة ضبط وإحضار الخمسة الهاربين والمتهمين بإثارة الشغب وإتلاف سيارة الشرطة رقم 7678، والاعتداء على النقيبين أحمد عبده وأحمد عمران، معاونى مباحث المركز وإصابة الأول بكدمة، والثانى بسحجات فى يده، وإتلاف زجاج صيدلية مجاورة للمركز أثناء تجمهر الأهالى.

كانت مدنية القرين قد شهدت أحداث شغب ليلة، الخميس، الماضى بعد إجبار الشرطة سائقى المقطورات على فض إضرابهم، والذين بدأوه منذ أسبوع، احتجاجا على زيادة الضرائب، والمطالبة بمد مهلة السماح لتحويل المقطورات إلى تريلات.
وأسفرت أعمال الشغب عن إصابة مواطن بعد إطلاق ضابط شرطة النيران بشكل عشوائى على السائقين أثناء احتدام الموقف بين الشرطة وبين السائقين الرافضين، لفض الإضراب، وقيام بعضهم بقذف رجال الأمن بالطوب.

تم القبض على 3 أشخاص منهم، هم عادل محمد أنور (49 سنة- سائق)، وحسام حسن (18 سنة)، والسيد خليل (22 سنة)، فتجمهر أهالى المدنية حول مركز الشرطة، واعترضوا السيارات، وقاموا بإتلاف سيارة الشرطة، احتجاجا على إصابة مواطن ولإجبار الشرطة على إخراج المتهمين الثلاثة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة