رفع 450 طن من القمامة والمخلفات الصلبة بأبوقرقاص بالمنيا

الأحد، 23 أبريل 2017 02:23 م
رفع 450 طن من القمامة والمخلفات الصلبة بأبوقرقاص بالمنيا رفع مخلفات
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص بالمنيا، حملة مكبرة للنظافة على مستوى المدينة و4 قرى "بنى موسي- جريس- اتليدم- بنى حسن الشروق"،حيث تم رفع 450 طن من القمامة والمخلفات الصلبة والأتربة الناتجة عن أعمال حفر توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، وذلك خلال احدى حملات النظافة التى تنظمها الوحدة المحلية بهدف عودة النظافة إلى الطريق العام.

وقال سيد النخيلى رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص فى بيان اليوم، إن الحملة أسفرت عن رفع 100 طن من القمامة و30 طن مخلفات صلبة بالمدينة، ورفع 50 طن من القمامة و30 طن مخلفات صلبة بقرية بنى موسي، ورفع 100 طن من القمامة بقرية اتليدم، ورفع 50 طن من القمامة و40 طن مخلفات صلبة بقرية جريس، ورفع 20 طن من القمامة و30 طن مخلفات صلبة بقرية بنى حسن الشروق، وذلك باستخدام معدات الوحدة المحلية.

وفى مركز ومدينة ملوى تمكنت الوحدة المحلية من تحرير 12 محضر تموينى مخالف خلال حملة تموينية وتفتيشية مكبرة نظمتها الوحدة المحلية، بالتعاون مع مديرية التموين.

وأوضح التقرير الذى تم عرضه على عصام البديوى محافظ المنيا ،الجهود التى بذلتها الوحدة المحلية خلال الأسبوع الماضى، حيث تم تحرير 4 محاضر مخالفة ضد أصحاب المخابز البلدية وجاءت المخالفات ما بين "إنتاج خبز ناقص الوزن ـ غير مطابق للمواصفات ـ عدم الاحتفاظ بميزان حساس ــ توقف عن الإنتاج بدون عذر ـ عدم إعطاء بون صرف"، كما تم تحرير عدد 8 محاضر مخالفة لأصحاب المحلات العامة وذلك "لإدارة منشاة بدون ترخيص ـ عدم الاحتفاظ بفواتير أو مستندات ـ البيع بازيد من السعر الرسمى".

وفى سياق متصل ، قامت الوحدة المحلية بإزالة 15 حالة تعد على الأرض الزراعية بقرى "الروضة-قلندول - المعصرة- دروة" بمساحة 4فدان و12 قيراط و7سهم، وذلك خلال احدى حملات الإزالة التى تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجمعيات الزراعية للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.

كما قامت الوحدة المحلية خلال متابعة حالة النظافة على مستوى الأحياء والشوارع الرئيسية بالمركز والقرى التابعة له برفع وإزالة عدد 1011 طن من القمامة و60 طن من مخلفات المبانى وذلك بهدف الحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمركز.

وفى سياق آخر، استقبل اليوم الأحد، ضباط إدراة المرور بالمنيا وفداً من تلاميذ مدرسة البريطانية، للتعرف على مهام ودور رجال المرور بالمحافظة .

ةألقى ضباط إدراه المرور محاضره على التلاميذ تناولت دور إدراة المرور ومهامها فى توفير الأمن والأمان للسائقين والمواطنين السيطرة على الحركة المرورية فى كافة المفترقات، وتقديم الخدمة الكاملة للحركة المرورية، والحفاظ على أرواح المواطنين من خطر السائقين المتهورين، والحرص على سلامة المواطنين من حوادث السير، وتقديم الارشاد المدرسى للطلاب والطالبات فى كافة المدارس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة