بالصور.. شريهان أبو الحسن: لدينا برنامج تطعيمات يمثل حائط صد لـ2.5 مليون طفل سنويا

الخميس، 20 أبريل 2017 04:26 م
بالصور.. شريهان أبو الحسن: لدينا برنامج تطعيمات يمثل حائط صد لـ2.5 مليون طفل سنويا الإعلامية شريهان أبو الحسن
كتب وليد عبد السلام - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن وزارة الصحة تمتلك برنامج تطعيمات قوى يلبى احتياجات 2.5 مليون طفل سنويا من التطعيمات الإجبارية ويمثل حائط صد من الأمراض.

 

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن خلال احتفالية إطلاق شركة "أم أس دى" الرائدة فى صناعة الأدوية أنه لابد من توفير حملات توعوية ضخمة بأهمية التطعيمات، وتأثيرها على صحة الطفل فيما بعد.

 

وأضافت أن مصر تم إعلانها خالية من شلل الأطفال بفضل برنامج التطعيمات القوية لوزارة للصحة مشيرة إلى أن هناك شريحة كبيرة من السيدات لايدركن أهمية التطعيمات، وبالتالى يحتاجون إلى توعية شاملة بأهمية التطعيمات.

 

وتابعت أن هناك قدرة على تحقيق إعلان مصر خالية من الأمراض مثل الروتا والالتهاب الكبدى أوالجديرى وغيرها من الأمراض الوبائية.

 

وأوضحت أهمية شراكة القطاع الخاص مع القطاع الحكومى فى حماية أطفالنا من الأمراض الوبائية بفضل انتشار التطعيمات التى ترافقها حملات توعية.

 

وافقت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة والسكان على تسجيل أحدث لقاحين فى العالم لأول لقاح فاريفاكس "Varivax" لعلاج الجديرى المائى والثانى لقاح الثلاثى لعلاج الحصبة والنكاف والحصبة الألمانى mmr.

 

وحذرت الاعلامية شريهان أبو الحسن من التراخى فى تناول الأطفال من عمر يوم إلى سنه ونصف التطعيمات الإجبارية الموجودة بمكاتب الصحة المنتشرة بالجمهورية.

وأكدت أن جدول التطعيمات الإجبارية لها أثار إيجابية على تفادى الإصابة بأمراض مميتة، مشددة أن التطعيمات لابد أن تؤخذ فى مواعيدها المحددة.

 

وتابعت خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته شركة أم أس دى اليوم برعاية الجمعية المصرية لطب الأطفال وفاكسيرا للمصل واللقاح والجمعية العربية الدولية لأمراض الجهاز الهضمى والتغذية والأمراض المعدية فى الأطفال والجمعية المصرية لرعاية حديثى الولادة والمبتسرين أن العالم يحتفل حاليا بأسبوع التطعيمات وتابعت: "فهو حدث سنوى حيوى لنشر الوعى بأهمية التطعيم وخاصة للأطفال والتعرف على جدول التطعيمات الاجبارية والاختيارية".

 

وكشفت الدكتورة نهى سالم مسئول الاتصال والإعلام بشركة  msd أن الشركة سجلت أحدث ابتكاراتها فى العالم الطبى والتى تشمل لقاحين جديدين هما الأحدث فى العالم وهم، لقاح فاريفاكس "Varivax" لعلاج الجديرى المائى ولقاح الثلاثى لعلاج الحصبة والنكاف.

 

لافتة إلى أهمية دور الشركة الفعال فى نشر الوعى المجتمعى بأهمية تحصين وتطعيم الأطفال.

 

وشارك فى المؤتمر كلا من الاعلامية شريهان أبو الحسن والدكتور أميرة إدريس، أستاذ طب الأطفال بكلية طب قصر العينى جامعة القاهرة، بالإضافة إلى الدكتور أحمد البليدى، أستاذ طب الأطفال بكلية طب القصر العينى بجامعة القاهرة والدكتور محمد البكرى أستاذ طب الأطفال بجامعة بنها والدكتور أمانى النشار، مدير الإدارة الطبية بشركة "إم اس دى مصر".

 

وقالت الدكتور أمانى النشار، مدير الإدارة الطبية بشركة "إم اس دى مصر"، أن المؤتمر فى إطار الاحتفال العالمى الطبى بأسبوع التطعيم العالمى والذى تطلقه منظمة الصحة العالمية من 24 إلى 30 أبريل بهدف زيادة وتطوير معدلات التلقيح لحماية الأطفال والبالغين من الأمراض التى يمكن الوقاية منها.

 

وتابعت: أن اللقاحات تقوم بدور هام وأساسى فى مجال الصحة العامة، وعلى الرغم من ذلك لا يزال هناك الملايين من الأشخاص المعرضين للإصابة بالأمراض التى يمكن الوقاية منها بسبب عدم حصولهم على التطعيم.

 

وأضافت النشار أن المؤتمر يأتى انطلاقًا من دور شركة "ميرك شارب اند دوم للصناعات الدوائية MSD" المجتمعى الفعال فى نشر التوعية بأهمية التطعيمات وبهدف تشجيع ودعم واحدة من أكبر الأدوات الفاعلة فى الصحة وهى استخدام التطعيم أو اللقاحات لحماية الأجيال المختلفة من المرض، كما تعمل "MSD" أيضا على توسيع محفظة اللقاحات من خلال الاستثمار فى أدوية عديدة للمساعدة فى تلبية الاحتياجات الصحية.

 

من جانبه، قال الدكتور أحمد البليدى، أستاذ طب الأطفال بكلية طب القصر العينى جامعة القاهرة، أن الطريق الأمثل لضمان صحة أفضل للطفل هى الوقاية من الأمراض.

 

ويعد الطريق الأمثل لمنع حدوث عدد من الأمراض مثل الحصبة، النكاف (أبوكعب)، حصبة المانية، الإلتهاب الكبدى الوبائى (ب)، وجدرى الماء (عنكز)، السعال الديكى، الكزاز، الدفتيريا، شلل الأطفال، وأمراض أخرى هو التأكد من أن الطفل يتلقى التحصين والتطعيم الملائم، مشيدًا بدور شركة "إم إس دي" لنشر الوعى بأهمية التطعيم والتلقيح للأطفال.

 

وأكدت الدكتور أميرة إدريس أستاذ طب الأطفال بكلية طب القصر العينى جامعة القاهرة، أن التطعيم يعتبر واحدا من أهم إنجازات الصحة العامة فى العصر الحديث ويساعد فى الوقاية والحد من أكثر من 30 مرض، مؤكدًا على أهمية الدور الذى تقوم به شركة "إم إس دى" فى حماية صحة الأفراد فى جميع أنحاء العالم بمحفظتها الواسعة من اللقاحات، مما يساعد على منع الأمراض المعدية من مرحلة الطفولة والمراهقة إلى سن البلوغ.

 

فى إطار هذا السياق، أكد الدكتور محمد البكرى، أستاذ طب الأطفال، جامعة بنها، على أهمية عقد هذا المؤتمر الصحفى الذى يأتى بالتزامن مع حملة أسبوع التطعيم العالمى، والتى تهدف إلى التوعية بأهمية استخدام اللقاحات للمساعدة فى حماية الناس من جميع الأعمار ضد المرض.

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (1)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (2)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (3)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (4)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (5)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (6)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (7)

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (8)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (9)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (10)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (11)

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (12)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (13)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (14)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (15)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (16)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (17)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (18)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (19)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (20)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (21)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (22)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (23)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (24)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (25)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (26)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (27)
 

 

المؤتمر الصحفى لإطلاق تطعيمات MSD (28)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء احمد حسن

العصفرة

عيزا اطعم يبني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة