بمشروع نفيسة للإسكان بالمحافظة...

بالصور.. 900 متظاهر يطالبون محافظ بورسعيد بوحداتهم السكنية

الأربعاء، 15 ديسمبر 2010 07:03 م
بالصور.. 900 متظاهر يطالبون محافظ بورسعيد بوحداتهم السكنية عربات الأمن المركزى تتصدى للمتظاهرين لمنعهم من مقابلة المحافظ
بورسعيد ـ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر اليوم 900 مواطن من مستحقى وحدات مشروع السيدة نفيسة الإسكانى والذين سبق وتقدموا باستمارات للإدارة العامة للتسكين بالمحافظة، والتى طرحتها فى 2004 مقابل 5000 جنيه كمقدم حجز للوحدات التى يرغبون فى الحصول عليها، وقامت إدارة التسكين بالتأكد من مدى استحقاقهم للوحدة الحكومية التى تصل مساحتها 53 مترا مربعا، مشيرين أن نتائج البحوث ظهرت بعد ما يقرب من 6 سنوات لتأكيد أحقيتهم بالفعل للمسكن الحكومى بعد عناء شديد ورحلة انتظار للتخلص من ويلات المسكن المفروش الذى يقضى على رواتبهم الزهيدة التى يتقاضونها من العمل بمصانع الاستثمار.

وقال المتظاهرون لـ "اليوم السابع" إنهم فوجئوا بقيام إدارة التسكين بتسليم الدفعة الأولى منهم بمشروع مبارك القومى لإسكان الشباب مقابل تسديد 11 ألف جنيه بوحدات متميزة لمن يستطيع أن يسدد هذه المبالغ التى وصفوها بأنها تمثل عبئا عليهم وعلى أسرهم، نظرا لمحدودية رواتبهم والأقساط التى تتراكم عليهم من شراء أثاثات المنزل وأعباء الحياة.

وفى حزن شديد، أكدا المتظاهرون أن مدير التسكين والقيادات التنفيذية باعوا الوهم لهم بعد 6 سنوات بجانب طرح مشروع الرئيس مبارك المخصص للشباب بالمزاد لمن يدفع أكثر بهدف الربحية بعكس ما ينادى به مبارك.

وأكدا المتظاهرون عزم المحافظة تسكينهم فى وحدات سكنية من حجرة واحدة تصل مساحتها لـ 42 مترا مربعا قد خصصت للأسر الأولى بالرعاية من أرباب المعاشات والأرامل والمطلقات وغيرهم من الحالات الإنسانية مما يعد إخلالا بالعقد المبرم فى استمارة المشروع الذى تقدموا به منذ 2004.

وفى لقاء "اليوم السابع" مع محمد عبد العال، مدير إدارة التسكين، نفى تماما ما يردده المتظاهرون من مستحقى وحدات مشروع السيدة نفيسة، مؤكدا أن المحافظة قررت تسكينهم فى المشروعات السابقة دون تحميلهم أية أعباء مالية والالتزام بالمقدم الذى سبق وأن سدد بخزينة المحافظة ولكن المتظاهرين حاليا رفضوا التخصيص لهم فى هذه الوحدات ويرغبون فى وحدات المشروعات الجديدة التى لم ينته منها حتى الآن. مضيفا أن من يرغب التخصيص فى المشروعات الجديدة منهم عليه التقدم بطلب إلى إدارة التسكين ويتحمل فرق التكلفة وينتظر لحين الانتهاء من ختامى المشروعات التى يرغبونها.



الأمن المركزى يمنع المتظاهرين من عبور طريق المحافظ



الأمن يمنع 900 أسرة تطالب بحقها فى المسكن



جانب آخر من المتظاهرين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة