مسئول بـ"التعليم" يعترف بحصوله على مكافأة بـ"طريق الخطأ" من خزانة الوزارة

الأربعاء، 15 ديسمبر 2010 04:44 م
 مسئول بـ"التعليم" يعترف بحصوله على مكافأة بـ"طريق الخطأ" من خزانة الوزارة وزير التربية والتعليم د.أحمد زكى بدر
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف اللواء أحمد عزب على الدالى، القائم بمهام رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، بأنه حصل على مكافأة مالية بـ"طريق الخطأ" من خزانة الوزارة، مؤكداً أن قيمة المنحة 6 آلاف و638 جنيهاً حصل عليها من مراقب عام الحسابات بديوان "التعليم" تحت مسمى "منحة الوزير" عن أعمال الدور الثانى من امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح "عزب"، فى خطاب أرسله لمكتب مراقب عام الحسابات وحصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أنه حصل على المكافأة بالخطأ دون تدخل شخصى منه فى إعداد كشوف المستحقين لها أو مراجعتها أو اعتمادها للصرف، مشيراً إلى أن كل هذه الإجراءات تمت بواسطة الإدارة العامة للشئون المالية وإدارة مراقبة الحسابات.

وذكر "عزب"، فى خطابه، أن اسمه تم إدراجه فى كشوف المستحقين للمكافأة دون موافقة الوزير أولاً، حسب قوله، وأضاف أنه يطلب من مراقب عام الحسابات قبول إعادته المكافأة إلى خزانة الوزارة.

من جهته قال مصدر مسئول بالوزارة، "اللواء عزب قام برد الأموال التى صُرِفَت له بالخطأ إلى خزانة التعليم فى 30 نوفمبر الجارى، ثم أكد أنه أعادها فى 11 من الشهر الماضى، رغم أن الوزير لم يكتشف واقعة حصوله على مكافأة الامتحانات إلا فى نفس هذا اليوم".

وأضاف أن الخطأ "القانونى" فى صرف المكافأة له يتمثل فى حصوله عليها رغم أنه تولى مهامه فى 22 سبتمبر الماض أى بعد مرور شهر وأسبوع على انتهاء اختبارات الدور الثانى من الثانوية، وبالتالى لا يحق له تقاضيها، بحسب المصدر.

وكان "بدر" قد اكتشف هذه الواقعة أثناء ترأسه لأعمال اللجنة العليا لاختيارات قيادات التعليم ليأمر حينها برد الأموال، وهو ما دفع اللواء أحمد عزب للرحيل عن منصبه فى نفس اليوم قبل أن يعود بعد 48 ساعة بعد وساطة مسئولين بالوزارة مقرَّبين من الطرفين.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة