موجة "البرد" تنعش سوق "البطاطين"

الأربعاء، 15 ديسمبر 2010 07:48 ص
موجة "البرد" تنعش سوق "البطاطين" صورة أرشيفية
كتبت انتصار سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بسبب موجة البرد التى اجتاحت البلاد الأيام الماضية شهد الطلب على البطاطين إقبالاً كبيراً، خاصة فى وكالة البلح وشارع الأزهر، حيث لا يتعدى سعر البطانية 50 جنيهاً.

وقال أحمد سمير بائع بوكالة البلح، إن الإقبال على شراء البطاطين تضاعف خلال الأيام الماضية مع أول موجات البرد لشتاء هذا العام، بما يتعدى 40%، خاصة البطاطين الشعبية والتى تبدأ بسعر 25 جنيهاً حتى 60 جنيهاً، حيث تقبل الجمعيات الخيرية على شرائها بالجملة لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، مضيفاً أن فصل الشتاء هو موسم العمل بالنسبة لنا، ونعتمد على البيع بالجملة للهيئات والمؤسسات الخيرية.

فيما قال محمد عبد الله بائع، إن البطاطين الموجودة فى الأسواق تختلف من مكان ففى شارع الأزهر، أغلب البطاطين مستوردة، وأن كان هناك بعض الأنواع التى تتناسب مع محدودى الدخل.

وأضاف، نحن نعمل على مدار العام، لأن هناك إقبالاً من الأسر على شراء البطاطين وأطقم اللحاف الفبير لتجهيز العرائس، ولكن الشتاء موسم عمل مهم لبيع البطاطين، يتضاعف فيه البيع ثلاثة أضعاف الأيام العادية، كما يرتفع فيه السعر من 30 – 75 جنيهاً للبطانية حسب نوعها وخاماتها.

وأوضح عبد الله، أن أغلب المنتجات الموجودة فى السوق المصرى صناعة صينية، يتراوح سعرها من 200 – 700 جنيه، ويزيد سعر البطاطين الكورى عنها 100 جنيه، وتمتاز بزيادة عدد قطعها وتنوع أشكالها، وتقبل عليها العرائس بصفة خاصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة