محافظات الجمهورية تشهد تحسنا كبيرا فى حالة الطقس

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010 06:32 م
محافظات الجمهورية تشهد تحسنا كبيرا فى حالة الطقس تحسن الطقس فى أنحاء الجمهورية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الجمهورية، اليوم، الثلاثاء، حالة من التحسن فى أحوال الطقس بعد أن تعرضت خلال الأيام الثلاثة الماضية لموجة من الطقس السيئ، والذى صاحبه سقوط أمطار وهبوب رياح أثرت على كافة القطاعات.

ففى محافظة بورسعيد، شهدت المحافظة تحسنا كبيرا فى حالة الطقس حيث انتظمت حركة قوافل السفن العابرة فى ممر المجرى الملاحى لقناة السويس والمتجهة إلى الجنوب، كما انتظمت حركة المعديات التى تربط بين مدينتى بورفؤاد وبورسعيد، فيما بدأت موانئ بورسعيد فى استقبال كافة أنواع السفن وخاصة التجارية منها.


وفى محافظة دمياط، تحسنت الأحوال الجوية وعادت الحياة إلى طبيعتها وانتظمت حركة الأسواق، وصرح أحمد والى أمين عام الغرفة التجارية بالمحافظة، أن الأسواق تعمل حاليا بكامل طاقتها وكذلك الأسواق الداخلية، كما بدأ ميناء دمياط يعمل بكامل طاقته أيضا.

وأوضح اللواء سيد هداية رئيس هيئة ميناء دمياط، أنه تم فتح البوغاز لحركة الملاحة بالميناء ودخول وخروج السفن، كما بدأت حركة الشحن والتفريغ تسير بمعدلاتها الطبيعية.

ومن ناحية أخرى، بدأ بوغاز مدينة عزبة البرج حركة الملاحة العادية بعد أن بدأت سفن الصيد تدخل وتخرج من البوغاز فى أمان تام.

وفى محافظة البحر الأحمر، قامت المحافظة برفع حالة الطوارئ بالقطاعات المختلفة لمواجهة أية أمطار أو سيول وتقلبات جوية محتملة، صرح بذلك اللواء سعيد جبر سكرتير عام المحافظة.. مشيرا إلى أنه تم التفتيش على جميع مخرات السيول بجميع المدن بدءا من الزعفرانة وحتى الشلاتين، فضلا عن الوديان بهدف التأكد من صلاحية هذه المخرات وعدم وجود عوائق بها وأيضا الطرق التى تربط المحافظة بعدد من المحافظات الأخرى.

وأضاف جبر، أنه تم أيضا عمل مسح وتقوية على عدد من المناطق التى يتواجد بها مناطق جبلية التى تتسبب فى انحدار مياه السيول وتؤدى إلى نحر الطرق.. وعلى رأس هذه الطرق طريقى سفاجا- قنا والقصير- قفط.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف عمليات فرعية، والتى يشرف عليها رؤساء المدن ويتم إعداد تقريرا يوميا عن الاستعدادات والطوارئ فى القطاعات المختلفة فضلا عن المخزون الاستراتيجى من السلع التموينية والمواد الغذائية والبنزين والسولار وبيان عن المستشفيات وسيارات الكسح والمعدات الثقيلة وأماكن الإيواء فى حالة حدوث أى طوارئ.

وفى محافظة مطروح، شهدت المحافظة وخاصة منطقة الساحل الشمالى اليوم طقسا معتدلا، وعادت أحوال الطقس إلى الاستقرار.. واتجهت درجات الحرارة نحو الارتفاع وإن كانت أقل من معدلاتها، كما قلت سرعة الرياح نسبيا، مع اختفاء السحب وعدم سقوط الأمطار بعد أن شهدت المحافظة طقسا سيئا بجميع المناطق من الحدود الليبية غربا وحتى محافظة الإسكندرية شرقا بسبب نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والتى وصلت إلى حد العواصف الترابية فى بعض المناطق، وأعقبها سقوط الأمطار المتوسطة على المناطق الساحلية مما أثر على حركة السفر وتحركات المواطنين بسبب انخفاض الرؤية لمسافات متفاوتة وصلت إلى أقل من 200 متر فى بعض الأوقات.

كما شهدت محافظة القليوبية، اليوم، تحسنا فى الأحوال الجوية والتى أدت بالفعل إلى حضور مكثف للموظفين بالمصالح الحكومية المختلفة، وكذلك طلاب المدارس والجامعات بعد أن انخفضت نسبة الحضور بشكل كبير خلال اليومين الماضيين بسبب سوء الأحوال الجوية.

كذلك شهدت المحافظة سيولة مرورية عالية على الطريق الزراعى مصر - إسكندرية بعد أن شهد اختناقا مروريا أمام بعض القرى ببنها وطوخ بسبب سقوط بعض اللوحات الإعلانية المتواجدة على جانبى الطريق، والتى لم تتسبب فى حدوث أى خسائر فى الأرواح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة