مسئول روسى: "لافروف" يبحث مع "تيلرسون" إقامة مناطق حظر طيران فى سوريا

الأربعاء، 12 أبريل 2017 09:51 ص
مسئول روسى: "لافروف" يبحث مع "تيلرسون" إقامة مناطق حظر طيران فى سوريا لافروف وزير الخارجية الروسى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وكالات أنباء روسية عن سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية قوله اليوم الأربعاء، أن الموقف الأمريكى تجاه سوريا ما زال لغزا بالنسبة لموسكو وإن خطاب واشنطن يميل إلى أن يكون غليظا وفظا.

وتأتى تصريحات ريابكوف قبل دقائق من بدء وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون محادثات مع نظيره الروسى سيرجى لافروف. وتيلرسون هو أكبر مسؤول بإدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يزور روسيا.

وقال ريابكوف إن المحادثات ستتناول إقامة مناطق حظر طيران فى سوريا وتتطرق أيضا إلى كوريا الشمالية وأوكرانيا.

وكانت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا  أعلنت الثلاثاء، أن موسكو لا تعتبر تصريحات وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون حول سوريا على أنها إنذار.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن زاخاروفا- فى سياق تقييمها لتصريحات ريكس تيلرسون- قولها: "ليس إنذارا، أعتبرها تصريحات سياسية، استعراض عضلات قبل المباحثات، تماشيا مع نهج واشنطن".

وكان وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون قد صرح، فى وقت سابق اليوم، خلال اجتماع وزراء خارجية الدول السبع الكبرى، بأن الولايات المتحدة ستبحث عن قرار استراتيجى لنزع فتيل العنف فى سوريا، مشيرا إلى أنه من مصلحة روسيا التنسيق مع واشنطن بشأن سوريا، ومضيفًا: "نأمل أن تدرك الحكومة الروسية أنها قد انضمت إلى شريك لا يمكن الثقة به، وأن حكم عائلة الأسد فى سوريا أوشك على نهايته".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة