كورنيش جديد و56 مرسى سياحياً بأسوان

الإثنين، 13 ديسمبر 2010 09:11 م
كورنيش جديد و56 مرسى سياحياً بأسوان اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان
أسوان ـ صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتابع اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان، أعمال البنية الأساسية فى كورنيش النيل الجديد بطول 9 كيلو مترات، والذى يبدأ من كوبرى أسوان الملجم وحتى مدخل مدينة أسوان، بحيث يشمل إنشاء 56 مرسى سياحياً جديداً بتكلفة إجمالية 160 مليون جنيه.

وشدد محافظ أسوان على سرعة الالتزام بالبرنامج الزمنى للانتهاء من استكمال أعمال الرصف وتوصيل المرافق الأساسية والغاز الطبيعى للمراسى السياحية الجديدة الواقعة على كورنيش النيل الجديد.

وأشار المحافظ إلى أهمية هذه المراسى السياحية التى سوف تزيد من طاقة أسوان الفندقية من خلال استيعاب عدد من الفنادق العائمة، مما يزيد من المعدلات السياحية الوافدة على محافظة أسوان.

وأكد المحافظ على ضرورة أن يكون تصميم المرافق الأساسية صديقا للبيئة، مع التركيز على وجود آلية لاستقبال النفايات النيلية، وسحب مخلفات الفنادق العائمة لـ290 فندقاً عائماً لوقف تلوث مياه النيل ما بين أسوان والأقصر من خلال تركيب خطوط صرف صحى بتكلفة 19 مليون جنيه وخطوط طرد وانحدار ومحطات رفع ذات كفاءة عالية.

وقال المحافظ خلال اجتماعه مع الأجهزة التنفيذية المشرفة على المشروع، إنه جارى الانتهاء من تركيب خط مياه الشرب، بالإضافة إلى تزويد كورنيش النيل الجديد بخط اتصالات لاسلكية إهداء من وزارة الاتصالات بتكلفة 2 مليون جنيه ورصف 3 كيلو مترات.

وأوضح المحافظ أنه سيتم إنشاء شبكة كهربائية خاصة بالمراسى تكلفت 17 مليون جنيه، لمنع أى ضوضاء أو تطاير للأبخرة من جراء استعمال ماكينات الديزل العادية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة